رياضة

التحقيقات حول مونديال قطر تنتهي في سبتمبر
تاريخ النشر: 21 يوليو 2014 22:28 GMT
تاريخ التحديث: 21 أبريل 2020 20:20 GMT

التحقيقات حول مونديال قطر تنتهي في سبتمبر

وثائق تشير إلى تقديم محمد بن همام العضو السابق باللجنة التنفيذية للفيفا لأموال إلى مسؤولين للحصول على دعمهم لعرض قطر استضافة كأس العالم 2022.

+A -A

زوريخ – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن التحقيقات في قرار منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022 والتي كان من المقرر في البداية أن تكتمل هذا الشهر ستنتهي في سبتمبر/ أيلول المقبل على الأرجح.

وجاء في بيان صادر عن الفيفا نيابة عن لجنة القيم بالاتحاد الدولي: ”نتوقع أن نقدم تقريرنا بحلول الأسبوع الأول من سبتمبر 2014“.

ويقود مايكل جارسيا المدعي العام الأمريكي السابق تحقيقاً داخلياً تجريه لجنة القيم التابعة للفيفا بشأن مزاعم الفساد خلال الفترة التي سبقت التصويت الذي جرى في ديسمبر/ كانون الأول 2010 والذي منح حق استضافة البطولة لقطر.

وصرح جارسيا – والذي بدأ التحقيقات قبل 18 شهراً – في يونيو/ حزيران الماضي أنه يتوقع أن يقدم تقريره بحلول نهاية يوليو/ تموز.

وعندما تكتمل التحقيقات سيسلم جارسيا تقريره إلى القاضي الألماني هانز يواكيم ايكرت المسؤول بلجنة القيم، وفي حال وجود أي فساد يمكن أن تواجه قطر تحدياً للحفاظ على شرف استضافة البطولة سواء عن طريق إعادة التصويت أو عبر اجراءات أخرى.

وقبل انطلاق كأس العالم بالبرازيل بقليل ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية إن بعضاً من ”ملايين الوثائق“ التي اطلعت عليها تشير إلى تقديم محمد بن همام العضو السابق باللجنة التنفيذية للفيفا لأموال إلى مسؤولين للحصول على دعمهم لعرض قطر استضافة كأس العالم.

ونفت قطر أي مزاعم تتعلق بارتكابها مخالفات أو تورطها في أي وقائع فساد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك