مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كأس ألمانيا.. 4 عوامل تحسم الصدام

مباراة بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند في كأس ألمانيا.. 4 عوامل تحسم الصدام

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره بروسيا دورتموند مساء الأربعاء، في كلاسيكو مثير للكرة الألمانية في دور الستة عشر لبطولة كأس ألمانيا.

ويعد صدام البايرن ضد دورتموند الأقوى والأشرس في الكرة الألمانية خلال الأعوام الأخيرة، ورغم تفوق العملاق البافاري، إلا أن أسود الفستفاليا قدموا مستويات طيبة وأحرجوا البايرن في عدة مناسبات.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح صدام بايرن ودورتموند.. فإلى السطور التالية

ثأر بايرن

يبحث بايرن ميونخ عن الثأر وتحقيق الفوز على حساب دورتموند، الذي أطاح به من نصف نهائي بطولة كأس ألمانيا العام الماضي، وحقق الفوز عليه بنتيجة 3-2.

ويسعى البايرن إلى استعادة لقب كأس ألمانيا، خاصة أن الفريق ضاع اللقب من أحضانه في الموسم الماضي.

انتفاضة هاينكس

حصد فريق بايرن انتفاضة قوية مع مديره الفني يوب هاينكس، الذي تولى المهمة خلفًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ونجح بايرن في تحقيق الانتصارات محليًّا وقاريًّا بعد أن ظهرت بصمات هاينكس سريعًا، إضافة إلى أن الفريق البافاري حقق الفوز على حساب دورتموند في عقر داره بنتيجة 3-1.

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بفارق 11 نقطة كاملة عن شالكه صاحب المركز الثاني، بينما يحتل دورتموند المركز الثالث برصيد 28 نقطة.

مهمة ستوغر

تسببت النتائج المتذبذبة للمدرب السابق بيتر بوس في إقالته من تدريب بروسيا دورتموند ليرحل سريعًا عن قيادة أسود الفستفاليا.

وتولى المهمة المدير الفني بيتر ستوغر، الذي سبقت له قيادة فريق كولن، وهو يملك بعض الخبرات من خلال عمله في الدوري الألماني، غير أن دورتموند يراهن عليه لإعادة البريق محليًّا.

وكان ستوغر واقعيًّا في تصريحاته من خلال تأكيده أن مواجهة بايرن في بدايات مشواره مع دورتموند أمر في غاية الصعوبة، موضحًا أن الفريق لديه مشكلة في ظل إمكانية عدم لحاق الجابوني اوباميانج باللقاء، لتعرضه لإصابة عضلية.

أسلحة نارية

يعتمد البايرن على أسلحة متميزة بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، هداف البوندسليغا برصيد 15 هدفًا، بجانب الكولومبي جيمس رودريغيز، والهولندي آريين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، ومواطنه كينغسلي كومان.

ومع احتمالات غياب أوباميانغ عن دورتموند، يراهن ستوغر على ماريو غوتزه لاعب وسط الفريق بجانب شينغي كاجاوا ونوري شاهين وبعض عناصر الخبرة.

ويرى محمد زيدان ، مهاجم دورتموند الألماني الأسبق ، في تصريحاته ل“إرم نيوز“ أن دورتموند ليس في أفضل حالاته، ولكنه يستطيع أن يحرج البايرن لأن مباريات الفريقين لا تعترف بأي إمكانيات.

وأضاف: ”ربما تكون هذه المباراة نقطة انطلاق قوية في مسيرة دورتموند، بعد معاناة وتذبذب النتائج مع بيتر بوس المدير الفني السابق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com