الفيفا يغرم الاتحاد الألماني بسبب سلوك جماهير "المانشافت"
الفيفا يغرم الاتحاد الألماني بسبب سلوك جماهير "المانشافت"الفيفا يغرم الاتحاد الألماني بسبب سلوك جماهير "المانشافت"

الفيفا يغرم الاتحاد الألماني بسبب سلوك جماهير "المانشافت"

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غرامة مالية قدرها 32 ألف فرنك سويسري (32 ألف و800 دولار أمريكي) على الاتحاد الألماني للعبة بسبب لجوء بعض جماهير الفريق إلى ترديد هتافات وأناشيد النازيين الجدد وأحداث أخرى شهدتها مباراة المنتخب الألماني (مانشافت) أمام مضيفه التشيكي في براغ.

كما وجه الفيفا تحذيرا إلى الاتحاد الألماني لكنه علق مؤقتا فرض أي عقوبات تمنع الفريق من اللعب أمام الجماهير.

وذكر الفيفا أن المشجعين أدينوا "بالسلوك غير اللائق (هتافات وأناشيد تمييزية وإيقاد الألعاب النارية وقذف أشياء (أكواب بلاستيكية) على الملعب واقتحام الملعب".

وحقق المانشافت الفوز 2 / 1 في هذه المباراة التي أقيمت في أول أيلول/سبتمبر المنقضي ولكن اللاعبين لم يتجهوا إلى جماهيرهم للاعتراف بقيمة مساندتهم للفريق مثلما يحدث بشكل طبيعي في باقي مباريات الفريق.

كما دان يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت والاتحاد الألماني للعبة هذه الأحداث.

وفرض الفيفا عقوبات على اتحادات أخرى منها غرامة قدرها 65 ألف فرنك سويسري على الاتحاد الأرجنتيني بسبب هتافات الجماهير في مباراتي الفريق الشهر الماضي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .

كما فرضت غرامة مالية مماثلة على اتحادات كل من البرازيل وتشيلي والمجر والإكوادور وغرامة مالية قدرها 45 ألف فرنك سويسري على الاتحاد الإيراني لإطلاق الجماهير هتافات دينية وإلقاء أشياء على أرضية الملعب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com