منتخب ألماني شاب يفشل في التألق ويتعادل مع بولندا

منتخب ألماني شاب يفشل في التألق ويتعادل مع بولندا

هامبورغ – دشن فريق من لاعبين غير أساسيين استعدادات ألمانيا لكأس العالم لكرة القدم بتعادل باهت بدون أهداف مع بولندا في مباراة ودية دولية الثلاثاء قبل شهر على انطلاق النهائيات في البرازيل.

وبتشكيلة يبلغ متوسط أعمارها 21.5 عام وفي وجود ثمانية لاعبين شاركوا في مباراتهم الدولية الأولى كان من الواضح أن الحصول على أي استنتاجات حول استعداد ألمانيا لكأس العالم سيكون صعباً.

وخاض 12 لاعباً في المجمل مباراتهم الدولية الأولى مع ألمانيا وهو رقم قياسي في مباراة واحدة في غياب 20 من 30 لاعباً تم إعلانهم في التشكيلة المبدئية ومن بينهم لاعبو بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وهؤلاء الذين يلعبون في إنكلترا وإسبانيا.

واستخدم المدرب يواكيم لوف المباراة لمنح لاعبيه الصغار الفرصة لإثبات أنفسهم، وكان يوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه البالغ عمره 20 عاماً والمتوقع مشاركته في كأس العالم أصغر قائد في تاريخ منتخب ألمانيا.

وقال لوف للصحفيين :”كان هناك العديد من اللاعبين الجدد الليلة، عندما يكون هناك لاعب واحد أو اثنان تساعدهم بقية المجموعة، لكنهم أبلوا بلاءً حسناً وكانوا منظمين ومنضبطين”.

وأضاف: “كانت مباراة ممتعة رغم عدم تسجيل أي هدف”.

وكانت ضربة رأس من انطونيو روديجر تم ابعادها من على خط المرمى هي كل ما قدمته ألمانيا أمام بولندا في الشوط الأول مع امتلاك أصحاب الأرض اليد العليا لكن في غياب ايقاع اللعب.

وواصلت بولندا التي غاب عنها روبرت ليفاندوفسكي هداف دوري الدرجة الأولى الألماني الأداء الدفاعي في الشوط الثاني لكن ألمانيا افتقدت اللمسة الأخيرة وفشل المهاجم كيفن فولاند المنضم لتشكيلة كأس العالم المبدئية في صنع فرصة حقيقية واحدة.

وأهدر اندريه هان لاعب أوجسبورج فرصة قرب النهاية في استاد هامبورغ الذي خلت نصف مدرجاته من الجماهير.

وقال لوف: “نستطيع أن نشعر بالرضا الليلة، هذه وجوه للمستقبل، بالطبع أمامنا بطولة الآن لكن يجب أن ننظر لما سيحدث في 2016 أو 2018”.

كما ستلعب ألمانيا، التي حققت آخر ألقابها في بطولة أوروبا 1996، ضد الكاميرون وأرمينيا ودياً في يونيو/ حزيران قبل السفر للبرازيل.

وسيعلن المنتخب الألماني الذي سيواجه غانا والولايات المتحدة والبرتغال في المجموعة السابعة بكأس العالم تشكيلة من 25 أو 26 لاعباً الأربعاء للسفر إلى معسكر تدريبي في إيطاليا قبل إعلان القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً في الثاني من يونيو/ حزيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع