4 عقبات تهدد معجزة منتخب الإمارات في تصفيات كأس العالم

4 عقبات تهدد معجزة منتخب الإمارات في تصفيات كأس العالم

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يضع المنتخب الإماراتي اللمسات الأخيرة على استعداداته لمواجهة العراق، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع بالمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة ويملك بصيصاً من الأمل لتحقيق المعجزة نحو التأهل إلى المونديال.

وتبقى هناك عدة عقبات في طريق المنتخب الإماراتي لتحقيق معجزة التأهل للمونديال.. وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

فارق الأهداف

تبدو الفرصة في غاية الصعوبة خاصة أن قاعدة فارق الأهداف تلعب دورها في زيادة صعوبة مهمة الأبيض.

يحتاج منتخب الإمارات للتساوي مع أستراليا والسعودية للحصول على فرصة التأهل عبر المركز الثاني أو التساوي مع أحدهما للتنافس على المركز الثالث المؤهل لمباراة فاصلة مع ثالث المجموعة الأولى.

ويحتل المنتخب السعودية المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق 6 أهداف ثم أستراليا الثالث بنفس رصيد النقاط بفارق 4 أهداف، بينما يبقى الإمارات الرابع برصيد 13 نقطة وبفارق (-2).

يبقى الأبيض أمام فرصة صعبة للتأهل بضرورة الفوز على العراق وبعدد وافر من الأهداف وانتظار هزيمة السعودية أمام اليابان، وهو أمر صعب في ظل دوافع الأخضر وخوض اللقاء على ملعبه ووسط جماهيره وأيضاً هزيمة أستراليا أمام تايلاند وهو أمر صعب أيضاً في ظل فوارق القدرات بين المنتخبين، فتايلاند تتذيل ترتيب المجموعة.

الغيابات المؤثرة

يعاني منتخب الإمارات بقيادة مديره الفني الأرجنتيني إدغاردو باوزا من غيابات مؤثرة آخرها إعلان غياب المدافع إسماعيل أحمد، بسبب الإصابة.

وتضم قائمة غيابات الأبيض الإماراتي عن لقاء العراق عمر عبدالرحمن ”عموري“، وعلي مبخوت، وإسماعيل أحمد، وحمدان الكمالي، إسماعيل الحمادي، ومحمود خميس، وماجد حسن، وخميس إسماعيل.

وأكد طارق مصطفى ، مدرب الفجيرة الإماراتي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن المنتخب الإماراتي أمام فرصة صعبة للتأهل خاصة في ظل هذه الغيابات.

وأضاف: ”عموري ومبخوت نصف قوة هجوم الإمارات وغيابهما أزمة هجومية واضحة ونفس الأمر للدفاع في غياب إسماعيل أحمد ومحمود خميس والكمالي“.

وأشار إلى أن المنتخب الإماراتي سيلعب في ظروف صعبة، ولكنه سيكون قادراً حال التحفز بالروح القتالية سيحقق الفوز.

قوة العراق

يخوض المنتخب العراقي مواجهة قوية مثل باقي مبارياته ضد المنتخبات العربية رغم أنه لا يملك أي فرصة في التأهل.

وحقق منتخب العراق فوزاً صعباً على حساب تايلاند خارج ملعبه ويأمل ختام التصفيات بشكل جيد والفوز على الإمارات، خاصة أن الكرة العراقية تملك مواهب مميزة ولديها من اللاعبين على أعلى مستوى منهم سعد عبدالأمير لاعب وسط الأهلي السعودي وعلي عدنان وعلاء عبد الزهرة وغيرهم من اللاعبين الموهوبين.

الإجهاد

يبقى شبح الإجهاد عائقاً آخر أمام منتخب الإمارات بعد خوض لقاء قوي أمام السعودية مليء بالكفاح والإصرار والروح القتالية والمجهود البدني.

وتعد اللقاءات العربية العربية حافلة بالحماس والندية وتؤثر على اللاعبين بدنياً لأنها تتطلب مجهوداً كبيراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com