باوزا واثق من فوز الإمارات على تايلاند

باوزا واثق من فوز الإمارات على تايلاند

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أبدى الأرجنتيني إدغاردو باوزا مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم تفاؤله بإمكانية فوز فريقه على تايلاند غدًا الثلاثاء ضمن الجولة الثامنة من الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 مؤكدًا أن بدايته مع الإمارات ستكون ”موفقة“.

وتسعى الامارات لتحسين مركزها حيث تملك 9 نقاط من 7 مباريات في المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن تايلاند متذيلة الترتيب قبل لقاء الفريقين غدًا على ملعب راغامنغالا في العاصمة بانكوك.

وقال باوزا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء والذي أُقيم الإثنين إنه متفائل وسعيد بمهمته مع المنتخب ”على الرغم من قصر فترة الاعداد وتعدد الغيابات بالفريق“.

وأضاف باوزا في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الاماراتي على الإنترنت: ”أثق في أن بدايتي ستكون موفقة مع منتخب الإمارات عند مواجهة تايلاند. حالة اللاعبين جيدة وظهروا بمستويات مميزة. تجاوبوا معي خلال التدريبات والتحضيرات التي سبقت المباراة“.

وتتصدر اليابان والسعودية وأستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة لكل منهم وذلك عقب فوز أستراليا على السعودية 3/2 يوم الخميس الماضي.

وعن مدى تأثير اتساع الفارق بين الامارات والمنتخبات الثلاثة الأخرى لـ 7 نقاط قال باوزا: ”هذه النتيجة لا تشكل أي عبء علينا لأننا نسعى لتحقيق الفوز“.

”نسعى للفوز سواء أمام تايلاند أو في المباريات المقبلة أمام السعودية والعراق وتقليل الفارق في النقاط حتى تظل فرصة الفريق في نيل إحدى بطاقات التأهل قائمة“.

”يحدوني الأمل أن تخدمنا الظروف ونحقق طموحات الجماهير على الرغم من صعوبة المهمة“.

وأشار باوزا إلى أنه سعى للتأقلم مع اللاعبين ومعرفة قدراتهم خلال الفترة الماضية.

وقال: ”حاولت على قدر المستطاع الوقوف على قدرات وإمكانات اللاعبين الفنية واستفدت كثيرًا من تجربة لاوس في التعرف على اللاعبين وقدراتهم من خلال تلك المباراة“.

وحققت الامارات انتصارًا كبيرًا بنتيجة 4/0 على لاوس يوم الأربعاء الماضي في مباراة ودية شكلت الظهور الأول للمدرب الأرجنتيني باوسا مع الفريق.

وأضاف باوزا: ”أنا سعيد بالعمل مع هذا المنتخب وبالجهد الكبير الذي بذل في إعداد الفريق بشكل جيد. نتطلع للعودة للإمارات بالنقاط الكاملة“.

* 12 يومًا فقط

وكان باوزا (59 عامًا)، الذي أُقيل من تدريب منتخب الأرجنتين في أبريل الماضي بسبب تراجع النتائج، يأمل في تكون فترة الاعداد لمباراة تايلاند أطول من ذلك.

وقال باوزا: ”كنت أفضّل قضاء شهر لإعداد المنتخب على أقل تقدير وليس 12 يومًا فقط. عمومًا فقد حاولنا استغلال تلك الفترة القصيرة بشكل جيد وتحضير اللاعبين فنيًا وبدنيًا للمهمة الأولى اليوم“.

”نأمل أن نوفق في تلك المهمة وأن نستطيع إسعاد الجماهير“.

ويتطلع باوزا إلى أن تؤدي ”إمكانات لاعبي الإمارات وتجاوبهم وتفاعلهم معي لنجاح تجربتي وامتدادها. تجربة تدريب الأرجنتين لا يمكن وصفها بأنها غير موفقة ولكنها مهمة لم تكتمل“.

وأكد المدرب الأرجنتيني أنه وخلال استعراضه لأداء المنتخب التايلاندي ”وجدت أنه يختلف كثيرًا عن الفريق الذي واجهه منتخب الامارات على أرضه خلال مباراة الذهاب.

”تم تغيير مدرب الفريق وكما تم تغيير بعض اللاعبين. نحن جاهزون للمباراة ولتحقيق الفوز في كل الأحوال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com