رسميًا.. الأرجنتيني باوزا مدربًا لمنتخب الإمارات

رسميًا.. الأرجنتيني باوزا مدربًا لمنتخب الإمارات

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

وقع الأرجنتيني إدغاردو باوزا صباح اليوم الخميس عقد تدريب المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم، بمقر اتحاد الكرة في دبي بحضور إبراهيم النمر الأمين العام لاتحاد الكرة بالوكالة.

وسيتولى المدرب الأرجنتيني قيادة الأبيض خلال المرحلة المقبلة والتي ستشهد استحقاقات مهمة في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، حيث يستعد الفريق لملاقاة تايلاند ثم السعودي نهاية آب/ أغسطس، ثم مباراة المنتخب العراقي في 5 من أيلول/ سبتمبر القادم.

وقال باوسا المدرب الجديد لمنتخب الإمارات اليوم الخميس إن هدفه الفوز في كل المباريات ولن ينصب تركيزه على اللقاءات المتبقية في تصفيات كأس العالم 2018 بل سيتعلق بالمستقبل.

وقال باوسا (59 عامًا)، الذي أُقيل من تدريب منتخب الأرجنتين الشهر الماضي بسبب تراجع النتائج، في مؤتمر صحفي بحضور مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي: ”كل المباريات مهمة لكن المنتخب نفسه ومستقبله أهم من المباريات الثلاث المتبقية في تصفيات كأس العالم رغم أهمية نتائجها. التركيز الأهم على الفريق ذاته“.

وتحتل الإمارات المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط متأخرة بـ 7 نقاط عن اليابان والسعودية و4 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثالث.

ولا تزال الإمارات تملك الفرصة في احتلال المركز الثالث المؤهل إلى خوض مواجهة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى حيث تلتقي مع تايلاند الشهر المقبل قبل أن تواجه السعودية والعراق في أغسطس وسبتمبر المقبلين.

ويتأهل أول منتخبين فقط من المجموعة إلى كأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الثالث جولة فاصلة أمام نظيره في المجموعة الأولى قبل أن يخوض جولة مماثلة أمام فريق من منطقة أخرى.

وأضاف باوسا عبر مترجم: ”سأتابع كافة اللاعبين حتى يقع الاختيار على الأفضل للفترة المقبلة لكن بالطبع سأعتمد في البداية على التشكيلة الحالية المعروفة للجميع قبل اختيار باقي اللاعبين“.

وتابع: ”شاهدت 3 مباريات سابقة للمنتخب ونحتاج مشاهدة كل اللاعبين الحاليين في الأندية وسأعتمد على الأفضل بينهم. لدي معرفة جيدة بالمنتخب وزادت بمشاهدة مباراتي أستراليا واليابان“.

وواصل باوسا: ”هدفي دائمًا الفوز بكل مباراة وسأتعرف على الفريق بشكل أكبر خلال المباريات الثلاث المقبلة ولكن المعرفة الأكثر ستكون من خلال الاحتكاك المباشر باللاعبين“.

وكشف بن غليطة عن أن استقالة مهدي علي لم تكن متوقعة وقال: ”لم نخطط لرحيله لأننا كنا ندعمه للنهاية وهذا قرارنا من البداية“.

وأضاف: ”استقالة مهدي علي المفاجئة تفسر الوقت الذي أخذه التعاقد مع باوسا. لم تكن هناك أي مشاكل في المفاوضات مع المدرب لأنه عرف ما نريده ووافق عليه“.

وتابع: ”مدة العقد لنهاية بطولة كأس آسيا 2019 وبعدها سيتم التقييم ووافق المدرب على انضمام مدرب وطني للجهاز الفني. باوسا يدرك أنه سيقود فريقًا كبيرًا حقق نجاحات آسيوية وفاز بكأس الخليج“.

وأوضح رئيس الاتحاد الإماراتي أنه ينتظر من المنتخب الوطني تحقيق نتائج جيدة في كأس الخليج في قطر نهاية العام الجاري ثم في كأس آسيا على أرضه.

وقال بن غليطة: ”من المطالب الضرورية وجود الإمارات بين القوى الكبرى في آسيا والمحطات الأساسية لنا بطولة الخليج إضافة إلى كأس آسيا لأنها ستقام على أرضنا“.

وأضاف: ”نملك جيلًا بين الأفضل في تاريخ البلاد ويجب أن يتم تدعيم هؤلاء اللاعبين عبر متابعة المنتخبات العمرية المختلفة وتصعيد الناشئين ونتمنى الوصول للنتائج المرجوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com