البرازيلي براغا يكشف أسباب رفضه قيادة المنتخب الإماراتي – إرم نيوز‬‎

البرازيلي براغا يكشف أسباب رفضه قيادة المنتخب الإماراتي

البرازيلي براغا يكشف أسباب رفضه قيادة المنتخب الإماراتي

المصدر: إرم نيوز

كشف البرازيلي أبيل براغا، مدرب فلومينينسي الحالي والجزيرة الإماراتي السابق، عن رفضه قياة منتخب الإمارات، خلفًا لمهدي علي، الذي رحل عقب خسارته من أستراليا بهدفين دون رد، في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال براغا في تصريحات صحافية، إنه بالفعل تلقى عرضًا لقيادة الإمارات، لكنه اعتذر بسبب وجود تعاقد رسمي مع ناديه الحالي وهو يرفض كسر العقود.

وشدد: ”الاتحاد الإماراتي كان يريدني لقيادة (الأبيض) في 3 مباريات مصيرية، وهم يعرفونني جيدا فقد حققت 3 بطولات مع الجزيرة“.

وذكرت صحيفة غلوبو البرازيلية، أن البرازيلي براغا، تلقى اقتراحًا لمناقشة اتحاد الكرة الإماراتي، حول تولي تدريب ”الأبيض“، لكنه لم يصل إلى المرحلة الرسمية.

وأضافت: ”براغا يحظى بسمعة طيبة في الإمارات، بعد أن سبق له تدريب نادي الجزيرة في مناسبتين، الأولى كانت في الفترة بين 2008 و2011، وكانت هذه الفترة هي التي اكتسب بها شهرة كبيرة، وبات من أكثر المدربين المطلوبين للتدريب في الإمارات، بعدما حقق ثنائية الدوري والكأس مع (فخر أبوظبي)، أما الفترة الثانية في موسم 2015-2016 فلم تحظَ بالنجاح نفسه، بعد تراجع نتائج نادي الجزيرة والاستغناء عن خدماته“.

وكشفت الصحيفة أن فكرة تولي براغا تدريب المنتخب الإماراتي ليست المرة الأولى التي يتم فيها طرح اسمه والتفاوض معه حولها، لافتة إلى أنه سبق له تلقيه عرضًا رسميًا في 2011، لكن ارتباطه بعقد مع نادي فلومينينسي، جعله لا يوافق على العرض، بينما أشارت إلى أنه تلقى عرضًا آخر في 2013، لتدريب نادي العين، بهدف المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا، لكنه رفض العرض أيضًا. وأكد براغا في تصريحات للصحيفة أنه سعيد بأن يتم وضعه ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب الإمارات، موضحًا: ”قضيت فترة رائعة هناك، وحققت ثلاثة ألقاب مع نادي الجزيرة، وأنا متابع جيد لمشوار الأبيض في تصفيات كأس العالم، وخسارته في آخر مباراتين أمام اليابان وأستراليا، وتراجعه إلى المركز الرابع في لائحة ترتيب المجموعة الثانية، وأن الفريق بحاجة إلى تحقيق الفوز في المباريات الثلاث المتبقية حتى يحتفظ بحظوظه، لكن بالنسبة لترشيحي، وكما يعلم الجميع، أنا لست من هواة الإخلال بتعاقداتي، ودائمًا ما ألتزم بالعقود التي أقوم بتوقيعها واتفاقاتي، وأنا حاليًا مرتبط بعقد مع نادي فلومينينسي، وجئت لخدمة النادي، ولا يمكن مناقشة وجود عروض أخرى حاليًا“.

وأوضحت الصحيفة أن براغا يسعى إلى أن يصبح ثاني أكثر المدربين خوضًا للمباريات مع نادي فلومينينسي، حيث وصل إلى 235 مباراة حاليًا، ويحتل المركز الثاني المدرب أوندينو فييرا، الذي لديه 300 مباراة، بينما يعد المدرب زيزي موريرا، هو الأكثر خوضًا للمباريات مع النادي البرازيلي بتدريبه الفريق في 474 مباراة.

من جهتها، أكدت صحيفة ”فوت نت“ البرازيلية، أن براغا يعد الخيار المفضل لتدريب منتخب الإمارات، خصوصًا أنه لايزال يرتبط بعلاقات جيدة مع الكرة الإماراتية، منذ أن قام بتدريب الجزيرة للمرة الأولى في 2008.

وأضافت: ”ارتباطه بعقد مع فلومينينسي قد يصبح العائق الوحيد لرحيله إلى الإمارات، خصوصًا مع النتائج الجيدة التي يحققها مع النادي البرازيلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com