مهاجم أستراليا ينتظر مواجهة الإمارات على ملعبه.. لماذا؟ – إرم نيوز‬‎

مهاجم أستراليا ينتظر مواجهة الإمارات على ملعبه.. لماذا؟

مهاجم أستراليا ينتظر مواجهة الإمارات على ملعبه.. لماذا؟

المصدر: سيدني ـ إرم نيوز

يتطلع ماثيو ليكي مهاجم أستراليا لخوض مباريات على أرضه أملاً في التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بعد أن سجل هدفًا في التعادل 1-1 مع العراق أمس الخميس في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات.

وهذا هو التعادل الرابع على التوالي لفريق المدرب انجي بوستيكوغلو لتتراجع استراليا إلى المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط بعد أن تقدمت السعودية واليابان عليها بعد فوزين ليحتلا المركزين الأول والثاني على الترتيب وهو ما يؤهلهما مباشرة إلى النهائيات.

وقال ليكي: ”خضنا مباريات صعبة خارج ملعبنا حتى الآن، ولدينا أربع مباريات الآن ثلاث منها على ملعبنا لذا فهو الوقت المناسب لنا.

”سيطرنا على اللعب في أغلب المباريات على ملعبنا، ونحن بحاجة لشخصية قوية في الفريق وأن يقدم العديد من اللاعبين أفضل ما لديهم وإذا فعلنا ذلك أنا واثق من أننا سنحقق نتائج جيدة على أرضنا.“

وتستضيف أستراليا يوم الثلاثاء المقبل في سيدني دولة الإمارات صاحبة المركز الرابع بينما ستكون المباراة الوحيدة خارج ملعبها ضد اليابان يوم 31 أغسطس آب.

وهدف ليكي الذي أحرزه بضربة رأس هو الأول من كرة غير ثابتة بعد أن سجلت استراليا ثلاثة أهداف في التعادل 1-1 مع اليابان و2-2 مع تايلاند من ركلات جزاء نفذها مايل جديناك.

وقال صاحب الهدف إن أرون موي نفذ الركلة الركنية بشكل مثالي.

وأضاف: ”كان هناك العديد من زملائي داخل منطقة الجزاء ونجحوا في إبعاد المدافعين وحصلت على مساحة أكبر.

”وصلت الكرة إلى رأسي مباشرة وانتهى بها الحال داخل الشباك، لذا أنا سعيد للغاية على الجانب الشخصي لكنني كنت أطمح إلى الحصول على النقاط الثلاث.“

وشعر ليكي وجاكسون ايرفاين الذي شارك في مباراته الأولى مع استراليا أن تسجيل هدف ثانٍ كان من شأنه منح بلادهما الفوز قبل أن يدرك أحمد ياسين التعادل للعراق من مدى قريب قبل 14 دقيقة من النهاية.

وقال جاكسون: ”لو كنا واصلنا اللعب وسجلنا هدفًا ثانيًا قبل نهاية الشوط الأول أو بعد استئناف اللعب مباشرة فربما حسمنا المباراة لصالحنا.

”منحنا المنافس فرصة العودة، وفريق بلا شيء يخشى عليه سيقدم كل ما لديه أمامك وهذا ما فعله العراق وأدى إلى إدراكه التعادل.“

وتابع: ”نشعر بخيبة أمل لكن هناك العديد من الأشياء الإيجابية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com