استدعاء إسماعيل مطر لتشكيلة الإمارات لمواجهة اليابان وأستراليا

استدعاء إسماعيل مطر لتشكيلة الإمارات لمواجهة اليابان وأستراليا

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

سيكون المخضرم إسماعيل مطر على رأس تشكيلة الإمارات بعدما اختاره المدرب مهدي علي ضمن 25 لاعبًا اليوم الخميس لخوض مباراتي اليابان وأستراليا في وقت لاحق من الشهر الجاري بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وكان مطر (33 عامًا) – والذي سبق أن وصفه مهدي علي بأنه يعد رمزًا للكرة الإماراتية – سجل هدف ضمان الفوز 2/0 على العراق في الجولة الماضية من التصفيات في نوفمبر الماضي.

واحتفظ مدرب الإمارات بنفس العناصر التي يعتمد عليها باستمرار مثل عمر عبدالرحمن (عموري) أفضل لاعب في آسيا وثنائي الهجوم الخطير المكون من أحمد خليل مهاجم الأهلي وعلي مبخوت هداف الجزيرة.

وستحاول الإمارات مواصلة التقدم نحو التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 وذلك عندما تستضيف اليابان في 23 مارس الجاري وقبل أن تخوض مباراة صعبة أخرى في ضيافة أستراليا بعدها بـ 5 أيام.

وبعد الوصول إلى منتصف مشوار التصفيات تحتل الإمارات المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 5 مباريات وبفارق نقطة واحدة فقط عن السعودية صاحبة الصدارة.

ويتأهل أول منتخبين مباشرة من كل مجموعة إلى كأس العالم ويخوض صاحبا المركزين الثالث مواجهة فاصلة ويلعب الفائز منهما مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.

وجاءت تشكيلة الإمارات على النحو التالي:

حراس مرمى: ماجد ناصر (الأهلي) خالد عيسى (العين) علي خصيف (الجزيرة).

مدافعون: عبدالعزيز هيكل وعبداالعزيز صنقور ووليد عباس (الأهلي) مهند سالم العنزي وإسماعيل أحمد (العين) فارس جمعة ومحمد فوزي (الجزيرة) حمدان الكمالي (الوحدة).

لاعبو الوسط: إسماعيل مطر (الوحدة) خلفان مبارك (الجزيرة) خميس إسماعيل وحبيب الفردان (الأهلي) عامر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وأحمد برمان وعمر عبدالرحمن ”عموري“ (العين) طارق أحمد (النصر) حسن إبراهيم (الشباب).

مهاجمون: إسماعيل الحمادي (الأهلي) علي مبخوت (الجزيرة) أحمد خليل (الأهلي) سالم صالح (النصر).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com