رسميًا.. الإمارات تستضيف النسختين القادمتين لكأس العالم للأندية

رسميًا.. الإمارات تستضيف النسختين القادمتين لكأس العالم للأندية
Football Soccer - Real Madrid v Kashima Antlers - FIFA Club World Cup Final - International Stadium Yokohama - Japan , 18/12/16 Real Madrid's Sergio Ramos is presented with the trophy by Fifa President Gianni Infantino after winning the FIFA Club World Cup Final Reuters / Kim Kyung-Hoon Livepic

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

تسلمت العاصمة الإماراتية أبوظبي رسميًا راية تنظيم كأس العالم للأندية العامين المقبلين من اليابان حيث جرت مراسم التسليم والتسلم في ملعب يوكوهاما الدولي قبل المباراة النهائية للبطولة التي حسمها ريال مدريد بالفوز على كاشيما الياباني 4/2.

وحضر نهائي نسخة 2016 في يوكوهاما 68.742 متفرجًا لتكون إحدى أكثر مباريات النهائي شعبية جماهيرية من هذه البطولة التي تستضيفها اليابان.

وقال كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لموقع الفيفا: ”بطولة كأس العالم للأندية، هذه المسابقة التي يحبها ويستمتع بها الجمهور في أرجاء العالم، ستحلّ الآن على دولة الإمارات العربية المتحدة في السنتين المقبلتين. وقد مرّت 7 سنوات منذ أن نظّمت الإمارات البطولة للمرة السابقة، وأنا على ثقة من أن الجماهير في الإمارات تنتظر هذه البطولة لكي تعود إلى البلاد“.

وأضاف من جهتنا نحن متشوّقون لكي يستضيف هذا الملعب الرائع نسخة أخرى من بطولة عظيمة لكرة قدم الأندية في هذا البلد الجميل“.

وقد رحّب رئيس اتحاد اللعبة في اليابان ونائب الأمين العام للفيفا زفونيمير بوبان ومدير مسابقات الفيفا كولين سميث بالوفد الذي يمثّل اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للأندية 2017 من الإمارات والذي تواجد على أرض الملعب قبيل صفارة بداية اللقاء التاريخي.

وقدّم تاشيما قميصًا فخريًا لمدير بطولة الإمارات 2017 عارف العوني ليمثّل ذلك الانتقال الرسمي لمراسم تنظيم أهم بطولة سنوية يجريها الفيفا على مستوى الأندية وتشارك فيها الأندية البطلة في أفريقيا وآسيا وأوروبا وشمال ووسط أمريكا والكاريبي أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية بالإضافة إلى بطل دوري الدولة المستضيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com