مانشستر سيتي يُشيد بتطور كرة قدم السيدات في الإمارات

مانشستر سيتي يُشيد بتطور كرة قدم السيدات في الإمارات

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

تكللت مسيرة مانشستر سيتي لكرة القدم للسيدات بالنجاح الباهر في موسم 2016، إذ حقق النادي لقب الدوري الانجليزي الممتاز للسيدات وكأس كونتيننتال تايرز ليضيفها إلى سجلات إنجازاته التاريخية.

وقد قصدت نخبة من لاعبات النادي ومنهن توني دوغان وستيفاني هوتون العاصمة الإماراتية ولاحظن ارتقاء مستوى كرة القدم للسيدات في الإمارات.

وحول إنجازات الموسم الحالي صرحت دوغان، لاعبة مانشستر سيتي في مركز الهجوم: ”الوقت يمضي بسرعة فزيارتنا في مطلع العام الحالي للعاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن إطار استعدادات النادي لخوض الموسم الجديد تبدو وكأنها بالأمس، ومنذ تلك اللحظة وحتى اليوم تمكنا من الفوز بلقبين ثمينين وهما الدوري والكأس، ياله من موسم رائع“.

وكان نادي مانشستر سيتي لكرة القدم للسيدات أجرى معسكراً تدريبياً في العاصمة أبوظبي استعداداً لخوض موسم 2016، وكجزءٍ من هذه الاستعدادات قام النادي بإطلاق سلسلة من التدريبات الفنية الكروية التي قدمها مدرِّبو مانشستر سيتي للسيدات، وشارك فيها فريق الإمارات للسيدات تحت 14 عاماً مع لجنة كرة القدم النسائية الإماراتية.

وترى دوغان أن مرحلة تحضيرات الفريق في أبوظبي ساهمت بتعزيز مسيرة النادي لهذا الموسم: ”العمل الجاد وروح الفريق عاملان أساسيان للوصول إلى النجاح وتحقيق الألقاب والبطولات.. وخلال فترة إقامتنا في دولة الإمارات لاحظنا شغف وحب اللاعبات الصغيرات وتعلقهن بكرة القدم، وتلك هي إحدى أهم الركائز لنجاح الفريق“.

وأضافت بدورها، ستيفاني هوتون، كابتن فريق مانشستر سيتي للسيدات: ”نتطلع لمشاهدة تطور الفتيات الصغيرات في المستقبل القريب، والاستمرار بتقديم الدعم لهن من خلال إقامة دورات تدريبية تهدف إلى صقل مواهبهن.. ونحن كلاعبات محترفات في الفريق الأول لمانشستر سيتي للسيدات نتابع مستويات لعبة كرة القدم للسيدات في جميع أنحاء العالم وخصوصاً مع الأندية الكروية في دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي“.

يذكر أن مدارس السيتي لكرة القدم أطلقت أخيرًا موسماً جديداً خاصا بالسيدات يحرص على تنمية مواهبهن وتطوير مهاراتهن في كرة القدم بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن بيئة نسائية ذات خصوصية ليشعرن بالراحة الكاملة أثناء قيامهن بالتدريبات.

وتعتمد مدارس السيتي لكرة القدم أبوظبي على ثلاثة ملاعب لاستضافة الحصص التدريبية، وتضم فندق قصر الإمارات الملعب الذي أضيف أخيرًا ومدرسة مدينة زايد الرياضية وحرم جامعة نيويورك أبوظبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com