ناديان إماراتيان يمنعان لاعبيهم من الحضور بسياراتهم الشخصية – إرم نيوز‬‎

ناديان إماراتيان يمنعان لاعبيهم من الحضور بسياراتهم الشخصية

ناديان إماراتيان يمنعان لاعبيهم من الحضور بسياراتهم الشخصية

المصدر: متابعات - إرم نيوز

ألزم ناديا حتا وكلباء الإماراتيان لاعبيهم الذين يقيمون خارج مدينة حتا بعدم الحضور إلى كل من العين ودبي والشارقة وكلباء بسياراتهم الشخصية، أثناء التدريبات أو قبل إقامة المباريات، وذلك لوضع حد لحوادث السير المتكررة التي وقعت في الفترة الماضية، في منطقة واحدة عبر طريق جبلي.

وقال المدير التنفيذي لنادي حتا، علي عبدالله البدواوي: ”قررنا تسيير باصات لنقل لاعبي النادي، الذين يسكنون خارج مدينة حتا، إلى كل من العين ودبي والشارقة وكلباء، مع منع حضور اللاعبين بسياراتهم الشخصية أثناء التدريبات أو قبل إقامة المباريات“.

وأضاف لصحيفة ”الإمارات اليوم“: ”نحثّ اللاعبين دائماً على ضرورة الانتباه وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة المركبة، حتى لا يفقدوا التركيز على الطريق، خصوصاً أنه مليء بالانعطافات“.

بدوره، قال مدير الفريق الأول لنادي اتحاد كلباء، حسن سعيد: ”إدارة النادي عيّنت سائقاً من أصحاب الخبرة والاحترافية بالمناطق الجبلية لنقل اللاعبين الذين يسكنون بعيداً عن النادي، وذلك لمنع تكرار وقوع الحوادث“.

وأضاف: ”نحن لا نلوم اللاعب لأن حوادث السيارات قضاء وقدر، لكننا نريد من خلال هذا الإجراء حماية اللاعبين، وأن نبعث لهم برسالة مفادها أن الصحة والسلامة أهم من الوصول للنادي بالسرعة الفائقة“.

ويعد الطريق الذي يربط مدينة كلباء باتجاه الشارقة، مروراً بوادي الحلو ومنطقة المنيعي، ومن كلباء إلى حتا، من الطرق الخطرة، كونه يمر بسلسلة جبلية وعرة وشوارع ضيقة وأنفاق جبلية، كما أنها منطقة جغرافية تتعرض لحالات شديدة من الضباب الكثيف، وتشهد هطول أمطار أكثر من غيرها من المناطق.

ووقع قبل أيام سادس حادث للاعبين في هذه المنطقة، تعرض له لاعب حتا محمد مال الله الذي نجا بأعجوبة، بينما أدى حادث سبقه بأيام لوفاة لاعب نادي حتا عبدالله البلوشي، كما سبق للاعب منتخب الشباب السابق ونادي الشارقة، أحمد ضياء، أن تعرض لحادث سير عام 2010، عندما كان عائداً من التدريبات اليومية.

وتعرض المحترف الفرنسي غريغوري لحادثين في عام 2011، عندما كان يتدرب في كلباء ويسكن في دبي، كما تعرض أيضاً لاعب اتحاد كلباء ياسر الجنيبي لحادث سير مشابه، مطلع الموسم الحالي 2016، أثناء التدريبات اليومية، فضلاً عن حوادث أخرى متوسطة الشدة للاعبين آخرين حدثت جميعها على هذا الطريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com