المنتخب الإماراتي يواصل استعداداته لمواجهة أستراليا

المنتخب الإماراتي يواصل استعداداته لمواجهة أستراليا

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

انطلقت مساء اليوم السبت باستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي التحضيرات النهائية لمنتخب الإمارات الأول استعدادًا لمباراته أمام منتخب أستراليا في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم بروسيا 2018، والتي ستقام في الـ 7:30 مساء الثلاثاء المقبل باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، بعد راحة 24 ساعة فقط منحها الجهاز الفني للاعبين لاستعادة الاستشفاء بعد الجهود التي بذلوها في الجولة الأولى أمام اليابان

وكان منتخبا الامارات وأستراليا قد حققا الفوز في الجولة الأولى بفوز الأبيض الاماراتي خارج ملعبه على منتخب اليابان، بينما تغلب الكنغارو على أسود الرافدين بثنائية نظيفة.

وفي هذا الإطار قال راشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم: ”نبارك للأسرة الرياضية على الفوز الكبير والحصول على أول 3 نقاط والتي لا تمثل مبتغانا الذي ينصب على التأهل إلى المونديال القادم بروسيا.

وأضاف أنه يجب نسيان مباراة اليابان وما تحقق فيها، وألا نفرط في الفرحة والتركيز على مباراة أستراليا القادمة.

وأشار الزعابي الى قدرة اللاعبين على مقارعة أفضل فرق القارة، فالجهاز الفني يؤدي دوره على أكمل وجه، وعلى الاتحاد أن يؤدي المطلوب منه من خلال حملة ”معًا نستطيع ”التي سيشارك فيها الجميع.

وعن تقييمه للمباراة قال الزعابي: ”إن من يقيِّم المباراة هو الجهاز الفني ولا أستطيع التصريح عن الفريق، ولكن يجب أن نخدم أنفسنا ولا يهم من نقابل في بداية التصفيات لأن من يريد التأهل الى المحفل العالمي ألا يخشى أحدًا“.

وأبان عضو مجلس إدارة الاتحاد أن النتيجة التي آلت إليها مباراة اليابان ما هي إلا نتاج عمل جاد وشاق سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين وحتى مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي قام بتوفير كل ما من شأنه إنجاح المنتخب والتأهل إلى المونديال.

وكان منتخب الإمارات قد استعد جيدًا للتصفيات من خلال معسكري إسبانيا والصين، واستطاع الجهاز الفني أن يصل باللاعبين الى ما هو مطلوب.

وأشار الزعابي الى أن الحضور الجماهيري هو الهاجس الأساسي وهو دور اتحاد الكرة، فالهدف أن يمتلئ استاد محمد ين زايد الذي شهد العديد من الانتصارات والإنجازات وعلينا حث الجماهير على الحضور.

وأوضح الزعابي أن الفوز على المنتخب الأسترالي يمنحنا فرصة جيدة ويقربنا من الوصول إلى كأس العالم والجماهير هي الدافع الأساسي للاعبين، ويجب ألا يكون هناك عذر لأي شخص يحب المنتخب ويشجعه وعلينا تمثيل شعار ”معًا نستطيع“ على أرض الواقع لتحقيق حلم الوصول إلى المونديال، وهذا واجب وطني على كل فرد، كما أن توقيت المباراة مناسب للحضور الجماهيري.

واختتم الزعابي تصريحه بأنه على جميع الأندية حث جماهيرها للمشاركة في هذه الحملة لأن الفوز هو الخطوة الثانية في طريق التأهل، وتمنى من الجميع التواجد على المدرجات.

وشهد تدريب المنتخب حضور جميع اللاعبين الـ 25 بقائمة المنتخب وشاركوا في الوحدة التدريبية فيما عدا عبدالعزيز صنقور الذي جلس يشاهد التدريب من مقاعد البدلاء لإصابة خفيفة.

*وصول منتخب استراليا
وكان منتخب أستراليا قد وصل إلى الإمارات أمس الجمعة للاستعداد مبكرًا لمباراته أمام الليوث، وأجرى تدريبه على ملعب الشعبة العسكرية بأبوظبي.

*التدريب الرئيسي
كما جرت العادة بضرورة التدريب على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة حيث تم الاتفاق على أن يكون تدريب الكنغارو من الساعة 5:15 حتى 6:15، يليه الأبيض الاماراتي من 6:30 وحتى 7:30.

وحدد الجهاز الفني لمنتخب الامارات زمن 15 دقيقة فقط لحضور وسائل الإعلام للتدريب يصبح بعدها التدريب مغلقًا وهو ما سينطبق على تدريبي غدًا الأحد والتدريب الأساسي باستاد محمد بن زايد بعد غدٍ الاثنين حرصًا من المدرب على تركيز اللاعبين والتمكن من وضع يده على التشكيلة التي ستبدأ بها المباراة، والاطمئنان على الجانب الفني المراد تطبيقه في المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com