لجنة الانضباط الإماراتية تلغي فوز الأهلي بكأس الخليج العربي

لجنة الانضباط الإماراتية تلغي فوز الأهلي بكأس الخليج العربي

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قررت لجنة الانضباط باتحاد الإمارات لكرة القدم اعتبار نادي الشباب فائزًا 3/0 على نظيره الأهلي في الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي الإماراتي، وتأهله إلى المباراة النهائية للقاء الوحدة.

ويأتي القرار على خلفية إشراك الأهلي للاعب خميس إسماعيل المنتقل حديثًا من نادي الجزيرة في مباراة الدور قبل النهائي، قبل انتهاء قيده رسميًا بسجلات الأهلي.

وأصدرت لجنة الانضباط قرارها بعد اجتماع مطول جرى مساء اليوم الأحد، لتحسم قضية شغلت الشارع الرياضي الإماراتي على مدار الشهر الماضي.

وكانت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في الاتحاد الإماراتي أعلنت قبل أيام عدم صحة إجراءات تسجيل خميس إسماعيل في النادي الأهلي والتي تمت يوم 19 يناير الماضي، وقررت إحالة القضية إلى لجنة الانضباط لتقرير ما يترتب على مشاركة اللاعب في المباراة التي جمعت بين الأهلي والشباب في الدور قبل النهائي للكأس، معتبرة أن مشاركة اللاعب في المباراة غير صحيحة.

وتقدم نادي الشباب بشكوى أكد فيها عدم صحة تسجيل اللاعب المنتقل من نادي الجزيرة إلى الأهلي في نفس يوم مشاركته في المباراة، وطالب النادي باعتباره فائزًا بالمباراة.

وأكد يوسف بن حماد المستشار القانوني للنادي الأهلي على سلامة موقف الفريق في تسجيل اللاعب خميس إسماعيل المتنقل من نادي الجزيرة، معلنا ان النادي سوف يتقدم باستئناف على قرار لجنة الانضباط.

وقال للصحفيين ”إن النادي أوضح للجنة الانضباط باتحاد الإمارات لكرة القدم سلامة تسجيل اللاعب، بعد تقديم جميع متطلبات التسجيل الكترونيا لقسم التسجيل وتم التدقيق ومراجعتها واعتمادها وبالتالي صدور بطاقة اللاعب على اثرها، ومشاركته في لقاء الدور قبل النهائي من الكأس أمام الشباب“.

وأشار بن حماد إلى أن لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين لم تمنح النادي الأهلي حقه القانوني في الدفاع عن موقفه، قائلا ”لم تعلمنا اللجنة بموعد الجلسة وأصدرت قرارها غيابيا، ولم تسلك الجنة المسلك القانوني المعتاد بدعوة الطرفين وسماع الدفاع“.

وتابع ”لجنة أوضاع اللاعبين اخطأت عندما طبقت مادة خاصة باللاعبين القصر، وهي غير معنية بموضوع الشكوى المقدمة من نادي الشباب، كما انها لا تنطبق على اللاعب خميس اسماعيل ”.

وأكمل ”نؤكد مجددا سلامة تسجيل اللاعب وصحة مشاركته في اللقاء لاكتمال الشروط المطلوبة وهي وجود بطاقة سارية المفعول صادرة من الاتحاد وان يكون اللاعب تجاوز 16 عاما“.

وأضاف ”بالاطلاع على العقوبات الواردة في لائحة اوضاع وانتقالات اللاعبين نجد انها عقوبات مالية فقط ولا توجد من ضمن العقوبات اعتبار النادي خاسر 3 / صفر“.

وأشار بن حماد الى أن القرار الصادر اليوم غير نهائي وقابل للاستئناف، وأن الأهلي سيقوم بتوضيح الأخطاء التي وقعت فيها لجنة الانضباط في قرارها أمام لجنة الاستئناف حفاظاً على حقوق النادي ومكتسباته، كما ان قرار لجنة الاستئناف أيا كان أيضا غير نهائي وقابل للطعن عليه أمام لجنة التمييز.

وأضاف ”القضية لا تزال بين اللجان القانونية ولم تنته بعد بقرار نهائي وخسارة جولة لا تعني خسارة قضية، والعبرة في آخر قرار يصدر في القضية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة