الأهلي المرهق في اختبار صعب أمام الوصل للاقتراب من القمة

الأهلي المرهق في اختبار صعب أمام الوصل للاقتراب من القمة

دبي – سيتعين على الأهلي التغلب سريعا على آثار إرهاق لاعبيه قبل التفكير في التغلب على الوصل والاقتراب من قمة دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم في مباراة مؤجلة غدا الاثنين.

وفاز الأهلي بصعوبة 2-1 على الإمارات في مباراة مؤجلة يوم الأربعاء الماضي بينما سيستكمل باقي مبارياته في النصف الأول من الموسم بمواجهة مؤجلة أخرى مع الوصل صاحب المركز الرابع.

وقلص الأهلي بفوزه الأخير الفارق مع غريمه العين المتصدر إلى أربع نقاط بعدما أصبح رصيده 30 نقطة من 12 مباراة لكن سيكون بوسعه أن يصبح على نقطة واحدة من القمة إذا تغلب على الوصل الذي جمع سبع نقاط من آخر ثلاث مباريات.

وقال كوزمين أولاريو مدرب الأهلي ”الآن نكمل برنامجنا بخوض المباراة الثامنة في 29 يوما. من وجهة نظري هذا أمر غير طبيعي.. أتمنى أن أجد عشرة لاعبين وأشركهم في المباراة ونحقق النقاط الثلاث.“

وأضاف المدرب الروماني في مؤتمر صحفي ”أي إصابة خفيفة تمثل غيابا بالنسبة لنا لأنه لا يوجد وقت للاستشفاء حيث لاتمكن استعادة اللاعبين المصابين خلال يومين.“

وسيفتقد الأهلي – الذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي – لاعبه الكوري كون كيونج ون بسبب الإيقاف بينما تحوم شكوك حول مشاركة الهداف البرازيلي ليما بسبب معاناته من إصابة خفيفة.

وقال أولاريو المعروف بتصريحاته الحادة في كثير من الأحيان ”مع الأسف أشعر بالحزن من أجل اللاعبين لأنهم يعاقبون على مشاركتهم  في البطولة الآسيوية. يجب أن تكون فترة الراحة متساوية بين الأندية.“

وسينتظر الأهلي الكثير من الحارس ماجد ناصر لإيقاف فريقه السابق الذي سجل 22 هدفا في 12 مباراة هذا الموسم.

ونقل موقع الأهلي عن ناصر قوله ”ستكون مباراة الوصل صعبة علينا كلاعبين في ظل الظروف التي نمر بها. الوصل يقدم أداء جيدا لكن عزيمتنا في المحافظة على مركزنا ستجعلنا نقاتل. أتمنى ألا نخرج بخسائر كثيرة على مستوى الإصابات.“

وأضاف ”الوصل هو بيتي الثاني بعد الفجيرة لكن نحن اليوم في زمن الاحتراف وألعب في الأهلي وسأقدم كل ما لدي.“

ويمر الوصل بحالة من الاستقرار الفني في الفترة الأخيرة لكن مدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون عاش موقفا صعبا في ليلة العام الجديد 2016 بعدما تعرض الفندق الذي يقيم فيه لحريق كبير.

وقال الوصل إن كالديرون ”فقد أغلبه متعلقاته في الحريق“ لكنه في المقابل أكد على سلامته وعدم تعرضه لأي أذى.

وتعادل الوصل 1-1 مع الشباب في آخر مبارياته بالدوري في 25 ديسمبر كانون الأول الجاري لكنه قبلها تغلب على دبا الفجيرة 3-0 وعلى الوحدة 1-0 ويتطلع لمواصلة النتائج الإيجابية.

وسيكون بوسع الوصل – الذي احتل المركز السادس في الدوري الموسم الماضي – التقدم إلى المركز الثالث ورفع رصيده إلى 25 نقطة والتساوي مع النصر – إذا ألحق بالأهلي خسارته الثالثة هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com