العين بطلا للشتاء بفوز صعب على الإمارات

العين بطلا للشتاء بفوز صعب على الإمارات

خرج الحارس علي صقر بشكل خاطئ من مرماه ليتسبب في هدف فوز العين حامل اللقب على الإمارات 1/0 قبل أقل من ربع ساعة على النهاية في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم اليوم الجمعة.

وضمن العين الصدارة في النصف الأول من البطولة بغض النظر عن نتائج ملاحقه الأهلي في المباريات الثلاث المقبلة.

ورفع فريق المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش رصيده إلى 34 نقطة في 13 مباراة متفوقا بتسع نقاط على النصر صاحب المركز الثاني الذي تعادل مع الفجيرة 1-1 اليوم كما يبتعد بفارق عشر نقاط عن الأهلي وصيف بطل آسيا الذي لعب عشر مباريات حتى الآن.

سجل هدف اللقاء الوحيد المدافع اسماعيل أحمد من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها عمر عبد الرحمن ”عموري“ لكن صقر ترك مرماه مفتوحا بعد خروج خاطئ.

وقبل الهدف منع القائم هدفا محققا لراشد عيسى لاعب العين.

وقدم الإمارات أداء دفاعيا محكما كما كان خطيرا في الهجمات المرتدة وكاد ينتزع نقطة على الأقل من المتصدر لكنه تلقى الهزيمة الخامسة على التوالي في الدوري.

واستقبلت شباك الإمارات 13 هدفا في آخر خمس مباريات وسجل هدفين فقط ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز 11.

وفي مباراة أخرى فقد النصر نقطتين ثمينتين بتعادله أمام مضيفه الفجيرة.

كان النصر البادئ بالتسجيل عن طريق سالم صالح بعد 34 دقيقة من انطلاق اللقاء وجاء التعادل بهدف سجله مبارك سعيد الشحي بالخطأ في مرماه ليرفع الفجيرة رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن.

وفي وقت لاحق أنهى الوصل الدور الأول في المركز الرابع رغم تعادله مع ضيفه الشباب الذي خسر في الجولة الماضية أمام الظفرة القابع في المركز قبل الأخير 2-1.

سجل الشباب هدف السبق عبر هنريكي لوفانور القادم من مولدوفا من متابعة لتمريرة عرضية أمام المرمى بعد ربع ساعة من البداية.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أدرك المهاجم البرازيلي فابيو ليما التعادل من ضربة رأس متقنة بعد ركلة حرة نفذها البرتغالي هوجو فيانا وذلك بعد أن ألغي هدف له بنفس الطريقة في الدقيقة 35 بداعي ارتكابه مخالفة.

ورفع الوصل بطل الدوري سبع مرات آخرها في 2006-2007 رصيده إلى 22 نقطة في 12 مباراة بفارق 12 نقطة عن المتصدر العين.

أما الشباب بطل 2007-2008 فأصبح في رصيده 20 نقطة في المركز الخامس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة