الأهلي الإماراتي يتحدى الهلال

الأهلي الإماراتي يتحدى الهلال

أبو ظبي- رفع نادي الاهلي الإماراتي لكرة القدم راية التحدي أمام الاحتجاج الرسمي الذي قدمه نادي الهلال السعودي المتضمن عدم نظامية مشاركة المغربي أسامة السعيدي في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا وانتهت بفوز الأهلي 3 / 2 ليتأهل الفريق الإماراتي إلى النهائي فائزا 4 / 3 بمجموع المباراتين ليواجه فريق قوانجتشو الصيني في الدور النهائي.

واحتج الهلال على مشاركة السعيدي بدعوى عدم قيده محليا بعد ان تم قيده آسيويا وهو الاجراء الذي يراه الهلاليون مخالفا لنظام تسجيل اللاعبين .

ونشر النادي الأهلي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (تويتر) صورة من اللائحة النظامية لقيد اللاعبين بالاتحاد الاماراتي مستندا لفقرتين تجيزان للاعب المحترف الذي ينتهي عقده قبل انتهاء فترتي التسجيل بطلب من النادي وموافقة اللجنة وفقرة جواز تسجيل الاندية لاثنين من اللاعبين المحترفين الاجانب خارج فترات التسجيل شرط الا يشاركا محليا وتقتصر مشاركتهم على اللعب بالمنافسات الخارجية .

وتم نشر تصريح لإداري الفريق عبدالله ناصر الجنيبي قال فيه “ مشاركة السعيدي صحيحة. حيث ان لائحة البطولة الآسيوية تستند في التسجيل للائحة الاتحاد المحلي لائحة أوضاع اللاعبين 36 (ب) لدينا تجيز تسجيل لاعبين اضافيين خارج او خلال فترة التسجيل شريطة عدم مشاركتهم محلياً ”بعد“ التسجيل الآسيوي.“

ونشر حساب النادي ”تغريدة“ لحديث لمدير اللجنة القانونية منصور لوتاه قال فيه :“يحق له الاحتجاج، ولكن صعبة عليه النقاط ولسنا بهذه السذاجة، وقانونيتنا سد شامخ، وحاول الكثير ولم يفلح“.

وكان عضو مجلس إدارة نادي الهلال السعودي ثامر الجاسر المشرف على الإدارة القانونية قد كشف اليوم الجمعة أن النادي تقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الآسيوي للعبة ضد الأهلي الإماراتي.

وقال الجاسر في تصريحات للمركز الإعلامي بنادي الهلال إنه من منطلق حرص مجلس إدارة النادي على حفظ الحقوق القانونية للنادي وتم تقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي بعد مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم التي جمعته بمضيفه الأهلي الإماراتي مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح الجاسر أن الاحتجاج يتمحور حول عدم أهلية مشاركة لاعب فريق الأهلي الإماراتي المغربي أسامة السعيدي في المباراة، مشيرًا إلى أنّ النادي راعى كافة الإجراءات القانونية اللازمة لقبول الاحتجاج، وينتظر القرار من الاتحاد الآسيوي في هذا الشأن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة