مسفر : إلغاء البطولة الخليجية لن يؤثر على استعداد الإمارات الأولمبية

مسفر : إلغاء البطولة الخليجية لن يؤثر على استعداد الإمارات الأولمبية

دبي- قال الدكتور عبد الله مسفر مدرب المنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم اليوم الاثنين إن إلغاء بطولة المنتخبات الخليجية التي كان مقررا أن تقام الشهر المقبل لن يؤثر على إعداد المنتخب للنهائيات الأسيوية التي تحتضنها قطر في كانون ثان/يناير المقبل والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وأوضح مسفر ، للصحفيين اليوم ، أنه تمت معالجة الموقف بالاتفاق على معسكر إعداد لمدة أسبوعين مطلع الشهر المقبل حيث سيكون الأسبوع الأول في دبي وتتخلله مباراتان وديتان على أن يقام الأسبوع الثاني بالعاصمة البحرينية المنامة ويتضمن ثلاث تجارب ودية.

وعن الفترة التي تعقب المعسكر ، قال مسفر ”في كانون أول/ديسمبر المقبل ، سننتظم في معسكر محلي مغلق تحضيرا للنهائيات الأسيوية. ومن المقرر أن نخوض خلاله ست مباريات قوية مع المنتخبات التي ستشارك في كأس آسيا. وسنتجه للدوحة قبل البطولة بأيام“.

واعتبر مسفر أن أكبر المعوقات والمشاكل التي تواجه المنتخب هي عدم مشاركة اللاعبين مع فرقهم في المسابقات المحلية موضحا ”من بين 23 لاعبا بالمنتخب الأولمبي ، يلعب خمسة فقط بشكل متقطع مع فرقهم. لهذا ، أطالب الأندية والمدربين بضرورة إعطاء الفرصة لهم للمشاركة سواء في مباريات الفريق الأول أو دوري الشباب (تحت 21 سنة) للمحافظة على اللياقة والاستعداد البدني للمباريات“.

وأضاف ”يعتبر بعض المدربين لاعبي المنتخب الأولمبي من الصف الأول. لهذا ، لا يدفعون بهم في دوري 21 سنة ولا يشاركون مع الفريق الأول مما يتسبب في إضعاف إمكانياتهم الفنية ويؤثر على مستوياتهم. عانيت كثيرا لاستعادة مستوى بعض اللاعبين في الفترة الماضية“.

وعن إمكانية حصول منتخب الإمارات الأولمبي على إحدى البطاقات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، قال مسفر ”هناك 16 منتخبنا يتنافسون بقوة على البطاقات الثلاث. والفريق الأكثر جاهزية والذي يمتاز بالعناصر الجيدة ويتدرب جيدا قبل النهائيات هو من سينافس. نحن قادرون على ذلك وهدفنا التأهل للأولمبياد وتكرار إنجاز لندن 2012 ”.

ويخوض المنتخب الإماراتي النهائيات المؤهلة في قطر ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم معه منتخبات أستراليا والأردن وفيتنام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com