الأهلي يضرب موعدا مع الهلال في نصف نهائي أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

الأهلي يضرب موعدا مع الهلال في نصف نهائي أبطال آسيا

الأهلي يضرب موعدا مع الهلال في نصف نهائي أبطال آسيا

أكمل الأهلي الإماراتي أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما بات آخر المتأهلين للدور قبل النهائي للبطولة، إثر فوزه 2-1 على ضيفه نفط طهران الايراني في إياب دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.

وكان الأهلي قد فاز على نظيره الإيراني بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة الإيرانية طهران في 26 آب/أغسطس الماضي، ليفوز 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

والتحق الأهلي بذلك بأندية قوانجشو إيفرجراند الصيني وجامبا أوساكا الياباني والهلال السعودي.

وبادر الأهلي بالتسجيل عن طريق البرازيلي رودريجو دوس سانتوس (ليما) عبر قذيفة مدوية في الدقيقة 26، قبل أن يضيف أحمد خليل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، فيما تكفل وحيد أميري بتسجيل هدف نفط طهران الوحيد في الدقيقة 50.

وضرب الأهلي بذلك موعدا في الدور قبل النهائي مع الهلال السعودي في مواجهة عربية خالصة، فيما يلتقي قوانجشو مع جامبا أوساكا.

وكان جامبا أوساكا قد صعد للدور قبل النهائي عقب فوزه الدراماتيكي 3-2 على ضيفه جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في وقت سابق اليوم.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي، ليحسم الفريق الياباني بطاقة التأهل لصالحه.

وتقدم جيونبوك بهدف مبكر عن طريق ليواندرو رودريجيز بيريرا في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل الفريق الياباني سريعا عبر لاعبه أندرسون أوليفيرا بعدها بدقيقة واحدة.

وتقدم أوساكا بهدف ثاني في الدقيقة 76 عن طريق شو كوراتا، قبل أن يسجل أوزكو فيرا ماتيوس لجيونبوك قبل النهاية بدقيقتين.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل وتأهل جيونبوك، أحرز كوكي يونيكورا هدف الفوز القاتل لجامبا أوساكا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليقود فريقه للتأهل نحو الدور قبل النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com