الأهلي الاماراتي يجدد عقد مدربه كوزمين حتى 2018 – إرم نيوز‬‎

الأهلي الاماراتي يجدد عقد مدربه كوزمين حتى 2018

الأهلي الاماراتي يجدد عقد مدربه كوزمين حتى 2018

دبي – أعلن الأهلي المنافس في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم في وقت متأخر يوم السبت، تجديد عقد مدربه الروماني كوزمين أولاريو حتى 2018 رغم موسم مخيب على المستوى المحلي.

وقال الأهلي في بيان بموقعه على الانترنت ”بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي.. جددت شركة الأهلي لكرة القدم عقد المدرب الروماني أولاريو كوزمين حتى العام 2018.

”وذلك في إطار خطة الادارة للحفاظ على استقرار الجهاز الفني للفريق الأول بعد النجاحات التي حققها المدرب منذ توليه الادارة الفنية للفريق.“

ويأتي تجديد تعاقد أولاريو في أعقاب موسم محلي أخفق فيه الأهلي في الدفاع عن لقب الدوري الإماراتي ليكتفي بالمركز السابع كما خسر بركلات الترجيح في نهائي كأس رئيس الإمارات أمام النصر غريمه في دبي.

ورغم التعثر المحلي، إلا أن كوزمين قاد الأهلي للتأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا لأول مرة بعدما تخطى منافسه اللدود العين بطل الامارات في دور الستة عشر. وسيعرف الأهلي منافسه التالي في البطولة القارية حين تسحب القرعة يوم الخميس القادم.

وتولى أولاريو تدريب الأهلي في ظروف مثيرة للجدل عام 2013 قادما من العين الذي دخل معه في نزاع قانوني. وقاد المدرب الروماني الأهلي لإحراز لقب الدوري في موسمه الأول مع الفريق بعد أن ناله مرتين متتاليتين مع العين في العامين السابقين.

وفاز أولاريو أيضا مع العين بلقب كأس المحترفين الاماراتية في 2014 وقاده للفوز بكأس السوبر المحلية مرتين متتاليتين.

وتتضمن مسيرة اولاريو (46 عاما) التدريبية العمل مع الهلال السعودي والسد القطري. وفاز مع الهلال بالدوري السعودي في 2008 وقاد السد لاحراز لقب كأس نجوم قطر في 2010.

وتولى أولاريو تدريب عدة أندية رومانية منها ستيوا بوخارست وقاده لقبل نهائي كأس الاتحاد الاوروبي في 2006 وكذلك لإحراز لقب الدوري الروماني وكأس السوبر الرومانية في موسمه الأول مع الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com