العين والأهلي في “مباراة الموسم” بدوري أبطال آسيا

العين والأهلي في “مباراة الموسم” بدوري أبطال آسيا

أبوظبي – بينما يشتكي كوزمين أولاريو مدرب الأهلي من ضغط المباريات يتطلع العين لخوض “مباراة الموسم” حين يتنافس الغريمان الإماراتيان على مكان في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم غداً الأربعاء.

كما سيبحث الأهلي وصيف بطل السعودية عن سبيل لتعويض هزيمته ذهاباً في إيران 1-0 أمام فريقها نفط طهران حين يستضيفه إياباً في جدة.

وحين يستضيف العين الأهلي على ملعبه هزاع بن زايد ستكون كل العناصر حاضرة لتقديم مباراة معتبرة بعدما تعادل الفريقان بدون أهداف في دبي الأسبوع الماضي.

ويقول أولاريو الذي قضى عامين ناجحين في العين وهو يصف معاناة لاعبيه من المباريات المتوالية بعد الفوز 5-3 على دبي عقب وقت إضافي في كأس رئيس الإمارات: “مباراة الآسيوية نارية ويمكن أن تمتد لأشواط إضافية وبعدها نصف نهائي الكأس والأغرب من ذلك مواجهة الفريق الفائز في المباراة القادمة على أرضه”.

وأضاف المدرب الروماني: “ليس لدينا الوقت الكافي للتحضير علينا العمل على استشفاء اللاعبين وأن نؤدي واجبنا والفوز في النهاية”.

وسيقود الأهلي لاعبه لويس خيمنيز العائد من الإصابة بعدما تألق في الانتصار على دبي بالإضافة للبرازيلي إيفرتون ريبيرو الذي يؤدي بشكل جيد في الفترة الأخيرة.

وتابع أولاريو: “اللاعبون بذلوا جهداً عالياً خلال 120 دقيقة في مباراة دبي قبل أن نخوض مباراة العين، المرحلة القادمة تمر على الفريق من أصعب لأصعب”.

ويقول محمد عبيد حماد المشرف على فريق العين إن فريقه الذي أحرز لقب الدوري على حساب الأهلي قبل أسابيع قليلة مقبل الآن على “مباراة الموسم”.

وأضاف: “نحن نستعد لمباراة الموسم، توقيت المواجهة يتزامن مع نهاية الموسم الكروي الحالي بالنسبة للعين والمهمة لن تكون سهلة كما أنه لا مجال للتفريط في الفوز على الفريق المنافس خصوصا بعد التعادل السلبي ذهاباً”.

والعين هو أول بطل لدوري أبطال آسيا حين توج باللقب في 2003 بينما يخوض الأهلي المنتمي لدبي دور الستة عشر للمرة الأولى.

لكن أهلي آخر يتطلع للعودة لمسار قاري انتهى بخوض المباراة النهائية في 2012.

وينتظر أن يدفع السويسري كريستيان جروس مدرب الأهلي السعودي بثنائي الهجوم مهند عسيري وعمر السومة هداف الدوري المحلي.

ووصل الأهلي للنهائي في البطولة القارية حين هزمه أولسان الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة.

لكن الأهلي اليوم أمام فرصة جيدة لبلوغ دور الثمانية إذ حقق الفريق السعودي مسيرة جيدة في دور المجموعات بتصدر المجموعة الرابعة على حساب الأهلي الإماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع