عموري يبحث عن لقب جديد – إرم نيوز‬‎

عموري يبحث عن لقب جديد

عموري يبحث عن لقب جديد

دبي ـ تأخرت مباراة كأس السوبر الإماراتية لكرة القدم لكن الأهلي بطل الدوري والعين بطل الكأس سيلتقيان في مواجهة لن تغيب عنها الإثارة في ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة غدا الجمعة.

وتغيرت الأحوال في كرة القدم الإماراتية هذا الموسم ليجد العين نفسه ينافس فرقا أخرى غير الأهلي على لقب دوري المحترفين بعدما تنازعا اللقب المحلي في المواسم الثلاثة الماضية فذهب أول لقبين للعين وحصد الأهلي لقب الموسم الماضي بعدما انتقل إليه المدرب الروماني كوزمين أولاريو من العين.

وبينما يتصدر العين ترتيب المسابقة فإن الأهلي يحتل المركز السابع ويبدو أمله ضئيلا في الاحتفاظ باللقب.

وقال محمد عبيد حماد المشرف على العين إن المباراة على أهميتها لا تعني سوى كونها مباراة واحدة.

وأضاف ”هذه واحدة من مباريات الموسم المهمة بالنسبة للعين في الموسم الحالي وتعني بطولة.. لكنها تبقى مباراة في كرة القدم.“

وتابع ”الظروف الصعبة التي واجهها العين خلال الموسم الحالي فرضت على الفريق اعتماد سياسة منافسة نفسه لقهر الصعاب“ مشيرا لقرار المدرب الكرواتي زالاتكو تاليتش بالاعتماد على لاعبين من فريق الناشئين في مواجهة فريق الإمارات في وقت سابق هذا الأسبوع.

وسيفتقد العين لجهود لاعب الوسط السلوفاكي الدولي ميروسلاف ستوك الذي انضم لمنتخب بلاده لمواجهة لوكسمبورج في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكنه سيحظى بجهود أسامواه جيان مهاجم غانا ولي مونج جو لاعب كوريا الجنوبية اللذين أبلغ كل منهما منتخب بلاده ببقائه مع العين من أجل مباراة الكأس المحلية، كذلك سيتواجد نجم الفريق عمر عبدالرحمن عموري الذي يبحث عن لقب جديد مع البنفسجي.

لكن الأهلي يرى في المباراة فرصة للحصول على دفعة معنوية للتعويض هذا الموسم.

وقال لاعبه لويس خيمنيز في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للجنة دوري المحترفين الإماراتية على الإنترنت ”في حال فزنا في السوبر فإن ذلك سيعطينا دفعة معنوية قوية لتحقيق لقب كأس رئيس الدولة.. وتحقيق نتائج إيجابية في دوري الأبطال.“

وأضاف ”في العادة تقام مباراة كأس السوبر مع انطلاق الموسم.. وعندها يكون الوقت الكاف للتحضير لهذه المباراة. في جميع الأحوال تبقى مباراة بطولة وبغض النظر عن موقعها الزمني فإن تحقيقها سيعطينا دافعا معنويا قويا للمزيد من الألقاب هذا الموسم.“

والأهلي هو أول بطل لكأس السوبر الإماراتية حين انطلقت في موسم 2009 وهو أيضا بطل الموسم الماضي بينما توج العين مرتين مقابل لقب للوحدة ومثله للإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com