عموري يقود العين في موقعة الحسم

عموري يقود العين في موقعة الحسم

دبي ـ وجد العين نفسه أخيرا في الصدارة منفردا بدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم وسيدافع عنها بكل ما أوتي من قوة بعدما وضعه القدر هكذا بسرعة في مواجهة الجزيرة منافسه المباشر بعد غد الأحد.

وبين الفريقين فارق ثلاث نقاط بعدما سحق العين الفجيرة بثلاثية وخسر جاره الجزيرة 2-1 على أرضه في أبوظبي أمام الظفرة يوم السبت الماضي.

ويملك العين 39 نقطة من 17 مباراة مقابل 36 للجزيرة الذي قضى فترات طويلة من الموسم على القمة. ويحتل الشباب المركز الثالث ولديه 33 نقطة ثم الوحدة الذي يقوده المدرب السعودي سامي الجابر ولديه 32 نقطة. ويلتقي هذان الفريقان في قمة أخرى بعد غد الأحد.

وستقام مواجهة العين والجزيرة بملعب الأول في استاد هزاع بن زايد حيث سيبحث العين عن الثأر أيضا بعدما هزمه الجزيرة ذهابا 4-3.

وقال الشيخ عبد الله بن خالد رئيس شركة كرة القدم بالعين إن فريقه ”يقاتل في أكثر من جبهة على المستوى المحلي ودوري أبطال آسيا وهو مطالب بالحصول على جميع البطولات.“

وأضاف ”أمامنا تحد كبير خلال الاستحقاقات القادمة والعين مطالب أولا بالحصول على لقب دوري أبطال آسيا وكذلك درع الدوري ونأمل أن تقف الجماهير العيناوية خلف فريقها في هذه المرحلة الصعبة لأن اللاعبين في حاجة ماسة لدعم ومؤازرة الجمهور هذين في الشهرين القادمين لأنهما الأصعب والأهم.“

وأقر الشيخ عبد الله بصعوبة مواجهة الجزيرة ”الذي سيقاتل من أجل تعويض خسارته السابقة أمام الظفرة والعودة للصدارة.“

وأضاف ”فريقنا يأمل في تعزيز صدارته للترتيب وتوسيع فارق النقاط إلى ست مع المنافس المباشر.“

وسيخوض العين المباراة متسلحا بعودة المهاجم الغاني أسامواه جيان لمعانقة الشباك بعد تسجيله هدف التعادل أمام نفط طهران من ركلة جزاء في دوري أبطال آسيا هذا الأسبوع. كما أحرز جيان هدفين أمام الفجيرة. كما سيعود صانع اللعب عمر عبد الرحمن.

وفي مواجهة نفط طهران منح العين راحة للثلاثي عبد الرحمن والسلوفاكي ميروسلاف ستوك وجيريس كيمبو إيكوكو بينما لا يعاني الجزيرة من هذه المشكلة إذ لا يشارك آسيويا ولم يلعب في الدوري منذ 21 فبراير شباط الماضي.

لكن الجزيرة سيعاني من غياب حارس الاساسي خالد السناني المصاب بكسر في اليد وهو أساسا بديل للحارس الدولي علي خصيف الذي يؤدي حاليا واجب الخدمة الوطنية.

ويعتمد الجزيرة بدرجة كبيرة على الهداف ميركو فوتشينيتش مهاجم جمهورية الجبل الأسود الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 20 هدفا بينها أربعة في شباك العين في جولة الذهاب. وإلى جوار فوتشينيتش يلعب علي مبخوت هداف كأس آسيا وصاحب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري برصيد 11 هدفا.

ويملك جيان عشرة أهداف فقط.

وقال يعقوب الحوسني لاعب وسط الجزيرة ”الفريقان سيخوضان المباراة بنية الفوز فقط ولا شيء سواه لأنهما يتنافسان بشكل مباشر على المركز الأول في الدوري.“

وأضاف ”مشاركة العين في البطولة الآسيوية واحتمال معاناته من الإرهاق لا يهمنا في شيء وما يهمنا فقط هو التركيز على أنفسنا وعلى القيام بواجباتنا داخل الملعب كما ينبغى“.“

وعلى الصعيد الاخير ستكون مباراة الشباب مع الوحدة التي تقام على ملعب الاخير في أبوظبي فرصة للفريقين للاقتراب اكثر من الصدارة خاصة اذا انتهت مباراة العين والجزيرة بالتعادل.

وفي تلك المواجهة سيبحث الجاير مدرب الوحدة عن أول انتصار له مع الفريق منذ انضم إليه الشهر الماضي.

وتفتتح الجولة غدا السبت فيلعب الإمارات مع الظفرة والنصر مع عجمان وبني ياس مع الشارقة واتحاد كلباء مع الوصل فيما يلتقي الأهلي مع الفجيرة يوم الأحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com