خورخي لويس بينتو يكشف تفاصيل مفاوضاته لتدريب منتخب الإمارات
خورخي لويس بينتو يكشف تفاصيل مفاوضاته لتدريب منتخب الإماراتخورخي لويس بينتو يكشف تفاصيل مفاوضاته لتدريب منتخب الإمارات

خورخي لويس بينتو يكشف تفاصيل مفاوضاته لتدريب منتخب الإمارات

أكد المدير الفني الكولومبي خورخي لويس بينتو أن مفاوضاته مع الاتحاد الإماراتي كانت منذ فترة طويلة وأن الاتحاد تفاوض معه قبل ثلاثة أعوام حينما كان مدربا لمنتخب هندوراس.

ومن المقرر إعلان الاتحاد الإماراتي تعيين لويس بينتو مديرا فنيا للأبيض خلال الساعات القليلة القادمة ليقود الفريق في تصفيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وأقال الاتحاد الإماراتي في أبريل/نيسان الماضي الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للأبيض بدون خوض أي مباراة حيث تعطلت خططه للتأهل لبطولتين كبيرتين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتولى يوفانوفيتش، الفائز بالدوري القبرصي أربع مرات مع أبويل نيقوسيا ووصل معه لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في 2012، قيادة الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعقد يمتد ستة أشهر بهدف التأهل لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.



وقال المدير الفني الكولومبي البالغ عمره 67 عاما لموقعGolCaracol.com إن المفاوضات متقدمة للغاية مع الاتحاد الإماراتي لكن لم يتم الإعلام رسميا بعد، موضحا "تم الاتفاق على كافة التفاصيل لكن سنرى ما سيحدث".

وينتظر لويس بينتو السفر إلى الإمارات لبدء مهمته، لكنه اعترف بأن الاهتمام الإماراتي كان منذ فترة قائلا: "اهتمامهم (الاتحاد الإماراتي) ليس من الآن، فكان منذ زمن طويل، منذ أن كنت مدربا لمنتخب هندوراس الوطني (عام 2017) كانوا يريدون التعاقد معي".

وأشار لويس بينتو إلى معرفته الجيدة بالكرة الإماراتية قائلا: "تعرفت على البلاد وثقافتها قبل اتخاذ أي قرار، أعرف تاريخ البلاد ورأيتهم يلعبون في تسعينات القرن الماضي وبطولاتهم ونوعية اللاعبين. تعرفت على البلد تماما حتى أفكر وأتخذ قرارا".

وكان آخر فريق قاده لويس بينتو هو ميلوناريوس الكولومبي العام الماضي. كما أنه يعتبر أنجح مدرب كولومبي خارج البلاد وقد حقق تسعة ألقاب مع الأندية في بيرو وكوستاريكا وفنزويلا بينما قاد من قبل منتخبي كوستاريكا وهندوراس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com