الجزيرة يبحث عن فوزه الخامس على التوالي

الجزيرة يبحث عن فوزه الخامس على التوالي

دبي – يبحث الجزيرة متصدر دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عن فوزه الخامس على التوالي عندما يواجه الإمارات غداً الخميس بينما يلتقي العين مع عجمان في اليوم التالي.

ورغم أن المباراة تبدو سهلة للجزيرة الذي فاز ذهاباً 3-0 ويحتل المركز الأول بينما يأتي الإمارات في المركز العاشر فإنه يخشى فقدان أي نقطة قد تكلفه القمة.

ويتصدر الجزيرة الدوري برصيد 33 نقطة بالتساوي مع العين الذي يملك مباراة مؤجلة ثم يأتي الوحدة والشباب ولكل فريق 29 نقطة.

وقال البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الجزيرة في مؤتمر صحفي: ”الفوز في المباريات الأربع السابقة رفع من معدلات الثقة بين اللاعبين لكن خطر فقدان النقاط يظل قائماً ويمكن حدوثه في أي جولة“.

وأضاف: ”علينا الحذر دائماً، تنتظرنا مباراة مهمة في الملحق الآسيوي ضد بونيودكور الأوزبكي لكن الآن يجب التركيز فقط على مواجهة الإمارات والعودة بالنقاط الثلاث حتى نلعب المباراة الآسيوية ونحن على قمة الدوري“.

ويعاني مسلم فايز لاعب الجزيرة من مشاكل بدنية بينما تعرض زميله أحمد ربيع لإصابة خفيفة لكن من المرجح أن يلحق بالمباراة.

ويملك الجزيرة قوة هجومية هائلة بوجود علي مبخوت الفائز مؤخراً بلقب لقب هداف كأس آسيا مع منتخب الإمارات وزميله ميركو فوتشينيتش من الجبل الأسود الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري.

وسجل الجزيرة 43 هدفاً هذا الموسم وهو أعلى رصيد بين أندية الدوري لكنه يعاني دفاعياً بعدما استقبلت شباكه 28 هدفاً وهو ثالث أسوأ رصيد بين كل فرق المسابقة.

وركز الجزيرة في تعاقدات الشتاء على استقطاب مدافعين بضمه مدافع الأهلي بشير سعيد الذي شارك في الفوز 3-1 على الفجيرة في الجولة الماضية إضافة إلى فارس جمعة مدافع العين الذي سيلتحق بالفريق نهاية الموسم الجاري لارتباطه بالخدمة العسكرية.

وبالنسبة لنادي الإمارات فيخوض المباراة بنشوة تعادله في الجولة الماضية 2-2 مع الوحدة بعد أن كان خاسراً 2-0 حتى اللحظات الأخيرة وقبل أن يسجل البرازيلي لويس هنريكو هدفي التعادل في دقيقتين.

وسيحاول العين تحقيق فوزه 11 هذا الموسم لمواصلة طموحه باستعادة اللقب وذلك عندما يستضيف عجمان بعد غد الجمعة.

وسيفتقد العين مرة أخرى جهود عمر عبد الرحمن (عموري) الذي يغيب للإصابة لمدة ثلاثة أسابيع فيما لم تتأكد مشاركة الغاني أسامواه جيان الذي خسر مع بلاده في نهائي كأس الأمم الأفريقية يوم الأحد الماضي.

وغداً الخميس سيلعب الوحدة بقيادة مدربه المؤقت ماجد سالم أمام بني ياس فيما سيخوض الشباب مباراة قمة مع النصر.

وبعد غد يلعب الأهلي حامل اللقب مع الوصل في مباراة قمة أيضاً فيما يلتقي الظفرة مع الفجيرة واتحاد كلباء مع الشارقة يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com