5 مواجهات ساخنة في انطلاق الجولة الـ 15 بدوري الإمارات

5 مواجهات ساخنة في انطلاق الجولة الـ 15 بدوري الإمارات

تنطلق غدا الأحد وبعد غد الاثنين مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإماراتي الممتاز لكرة القدم.

وتقام غدا الأحد خمس مباريات في غاية الأهمية حيث يستضيف الشباب نظيره الأهلي ويحل الجزيرة ضيفا على الفجيرة ويواجه الوحدة فريق الإمارات ويلاقي بني ياس فريق اتحاد كلباء وتختتم مباريات الغد بمباراة الشارقة والنصر.

وفي المباراة الأولى سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع أحد أهم لقاءات الدوري الإماراتي حين يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على الشباب.

وترجع أهمية اللقاء إلى رغبة فريق الأهلي، حامل اللقب والذي يحتل حاليا المركز الخامس برصيد 23 نقطة، في الثأر من هزيمته بالدور الأول من الشباب 2/4 كما أن الأهلي يريد تحقيق الفوز لتجديد أماله في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

في المقابل، يدخل فريق الشباب، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة، المباراة بحثا عن الفوز هو الأخر وذلك من أجل المنافسة على لقب الدوري خاصة وأن فارق النقاط بينه وبين الجزيرة صاحب المركز الأول أربع نقاط فقط.

أما المباراة الثانية فستجمع بين الفجيرة والجزيرة.

ويتوقع لهذه المباراة أن تكون حماسية لأقصى درجة خاصة وأن الفريقين تعادلا في مباراة الدور الأول 2/2 وهو ما يشير إلى وجود ندية بين الفريقين.

ويحتل الفجيرة المركز العاشر برصيد 15 نقطة ويريد الدخول في المنطقة الدافئة بينما يحتل الجزيرة المركز الأول بجدول ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن فريق العين الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

ويدخل فريق الوحدة اختبارا سهلا عندما يستضيف فريق الإمارات. وكان الوحدة فاز على الإمارات في مباراة الذهاب 2/1.

ويحتل الوحدة المركز الثالث برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن الجزيرة والعين أصحاب المركزين الأول والثاني على الترتيب فيما يحتل فريق الإمارات المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة.

ويستضيف فريق بني ياس نظيره اتحاد كلباء في مباراة قوية.

ويدرك كلا الفريقين حاجته للفوز، بني ياس يريد الاقتراب من المربع الذهبي حيث أنه يحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة بفارق عشر نقاط عن المتصدر فيما يريد اتحاد كلباء حصد نقاط المباراة كاملة للخروج من النفق المظلم في محاولة للابتعاد عن شبح الهبوط خاصة وأنه يقبع في المركز الأخير بالدوري برصيد أربع نقاط فقط.

وتختتم مباريات الغد بمواجهة ساخنة بين الشارقة والنصر.

وترجع سخونة المباراة إلى رغبة النصر في الفوز بالمباراة والزحف أكثر نحو المربع الذهبي للدوري الإماراتي خاصة وأن يحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة فيما يريد الشارقة تحقيق الفوز للدخول في المنطقة الدافئة بالجدول والابتعاد عن المراكز المؤدية للهبوط خاصة وأنه يحتل المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.

وتقام مباراتان بعد غد الاثنين حيث يواجه عجمان نظيره الظفرة ويحل العين ضيفا على الوصل.

ويحتل عجمان المركز قبل الأخير برصيد تسع نقاط فيما يحتل الظفرة المركز التاسع برصيد 15 نقطة.

وفي المباراة الثانية يحل العين ضيفا ثقيلا على الوصل.

ويحتل العين المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن فريق الجزيرة متصدر الدوري فيما يحتل الوصل المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com