5 منتخبات تضع قدمها في ربع نهائي أمم آسيا
5 منتخبات تضع قدمها في ربع نهائي أمم آسيا5 منتخبات تضع قدمها في ربع نهائي أمم آسيا

5 منتخبات تضع قدمها في ربع نهائي أمم آسيا

تأهلت 5 منتخبات رسميا إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في أستراليا، وذلك بعد سبعة أيام من انطلاق البطولة يوم الجمعة الماضي.

ففي المجموعة الأولى، تأهل المنتخبان الأسترالي والكوري الجنوبي إلى دور الثمانية بعد تحقيقهما لفوزين، حيث فازت أستراليا على الكويت بأربعة أهداف لهدف، ثم سلطنة عمان برباعية نظيفة.

بينما فازت كوريا الجنوبية على سلطنة عمان بهدف نظيف، ثم بالنتيجة ذاتها على المنتخب الكويتي.

وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة، والتي سيلعب فيها المنتخب الأسترالي مع كوريا الجنوبية، والكويت مع سلطنة عمان لا جدوى منهما.

وفي المجموعة الثانية، حجز المنتخب الصيني بطاقة التأهل عن تلك المجموعة بعد فوزه على السعودية بهدف دون رد، ثم أوزباكستان بهدفين لهدف، وفق مراسل الأناضول.

وتنحصر المنافسة على بطاقة التأهل الثانية في تلك المجموعة بين المنتخبين السعودي والأوزبكي حيث أن كلا منهما يملك في رصيده 3 نقاط فقط، لكن فارق الأهداف في صالح الأول.

وستحدد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأحد المقبل هوية الفريق الثاني المتأهل عن تلك المجموعة، حيث سيلعب المنتخب السعودي مع أوزباكستان ، بينما يواجه المنتخب الصيني نظيره الكوري الشمالي.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل المنتخبان الإماراتي والإيراني رسميا إلى دور الثمانية بعد تحقيقهما لفوزين متتالين.

وبذلك، أصبح المنتخب الإماراتي أول منتخب عربي يتأهل إلى دور الثمانية، وذلك بعد فوزه على قطر بأربعة أهداف لهدف، والبحرين بهدفين لهدف.

بينما فاز المنتخب الإيراني على البحرين بهدفين دون رد، ثم قطر بهدف نظيف.

وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة، والتي سيلعب فيها المنتخب الإيراني مع نظيره الإماراتي، والبحرين مع قطر مجرد تحصيل حاصل.

ولم يتحدد هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة الرابعة، حيث ستقام غدا الجمعة مباراتان في الجولة الثانية، عندما يلعب المنتخب الأردني مع نظيره الفلسطيني، بينما سيواجه المنتخب الياباني نظيره العراقي.

وتقام النسخة السادسة عشر من بطولة كأس الأمم الآسيوية بين يومي 9 و31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com