جيان أسامواه: الكاف ظلمني كما ظلم أبو تريكة

جيان أسامواه: الكاف ظلمني كما ظلم أبو تريكة

المصدر: القاهرة - من شريف عباس

أكّد اللاعب الغاني جيان أسامواه مهاجم العين الإماراتي أنّه حزين بسبب عدم اختياره ضمن القائمة المرشحة لحصد لقب أفضل لاعب في إفريقيا في العام 2014.

وقال جيان في تصريحات صحفية أنه تعرض لظلم فادح من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بسبب عدم اختياره، مؤكداً أنه حقق العديد من الإنجازات في 2014 كانت كفيلة لتضعه ضمن القائمة النهائية للمرشحين.

وقال أسامواه: ”لقد قدت منتخب غانا للتأهل لكأس العالم وقدمنا مباريات جيدة في البطولة، كما أنني ألعب لفريق كبير في آسيا، ووصلنا لنصف نهائي دوري أبطال آسيا في نفس العام“.

ويتنافس على حصد لقب أفضل لاعب إفريقي الإيفواري يايا توريه لاعب مانشيستر سيتي الإنكليزي، وحارس المرمى النيجيري فينسنت إينياما حارس ليل الفرنسي، والمهاجم الغابوني بيير أومبيانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وتابع: ”ما هو المطلوب من أي لاعب لكي يحصد أو ينافس على جائزة أفضل لاعب في القارة؟“.

وأشار جيان أن هناك العديد من اللاعبين تعرضوا لظلم فادح من قبل من الكاف بسبب عدم حصولهم على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء رغم تألقهم وأبرزهم كان أبو تريكة.

وأضاف: ”أبو تريكة عندما كان في أفضل مستوياته قدّم الكثير لمنتخب بلاده مصر ولناديه الأهلي، وقادهما للتتويج بكأس أمم إفريقيا ودوري أبطال إفريقيا، ورغم ذلك لم يحصد الجائزة من قبل، وهو أمر غريب وغير مفهوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com