دبي تطلب الاستفادة من ألمانيا كرويا – إرم نيوز‬‎

دبي تطلب الاستفادة من ألمانيا كرويا

دبي تطلب الاستفادة من ألمانيا كرويا

دبي – أعلن مجلس دبي الرياضي عزمه إرسال رياضيين إماراتيين إلى ألمانيا للاستفادة من تجاربها في مجال كرة القدم وتحسين قدرات المدربين على وجه الخصوص.

وقال سعيد حارب الأمين العام للمجلس للصحفيين الأربعاء: ”نسعى لفتح أبواب التعاون مع الاتحاد الألماني لكرة القدم بهدف تطوير اللعبة في بلادنا بتأهيل الكوادر الوطنية من خلال إرسالهم إلى ألمانيا لتلقي دورات في مختلف المجالات واستقدام الخبراء والمتخصصين في المجالات الرياضية من أجل رفع قدرات رياضيينا وتأهيلهم في الداخل“.

والتقى حارب مع نائب رئيس اتحاد الكرة الألماني ورئيس الاتحاد البافاري لكرة القدم راينر كوش في دبي، وناقش الاجتماع سبل التعاون بين البلدين والبرامج التي يمكن تنفيذها بالتنسيق بين المجلس واتحاد الكرة الإماراتي بهدف الاستفادة من التجربة الألمانية بصورة عامة والبافارية على وجه الخصوص في تطوير كرة القدم بدولة الإمارات.

وقال حارب: ”تعتبر التجربة الألمانية نموذجاً يحتذى به في الاهتمام بقطاع الناشئين والشباب وتطبيق المنهج العلمي في التدريب والتأهيل“.

وأضاف: ”نتطلع للاستفادة من كل التجارب العالمية المميزة والتي يمكن الاقتداء بها في تطوير الرياضة في بلادنا، ونعتقد أن التجربة الألمانية في كرة القدم حققت نجاحاً لافتاً بفضل التخطيط العلمي المدروس والتنظيم الدقيق الذي كان نتاجه الانجازات الكبيرة للكرة الألمانية على مستوى الأندية والمنتخب“.

وشرح نائب رئيس اتحاد الكرة الألماني خلال الاجتماع طريقة عمل الاتحاد والمنهجية التي يعتمد عليها متناولاً البرامج والخطط الخاصة بالتطوير في قطاع الناشئين والشباب وتأهيل المدربين.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع امكانية التعاون في مجال تأهيل الكوادر في الجانب الفني، وتحسين قدرات المدربين والعاملين في الأجهزة الفنية للفرق والمنتخبات الإماراتية إضافة إلى إتاحة فرص التدريب للاعبين الناشئين والشباب وزيادة الاهتمام بالمدارس السنية والأكاديميات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com