الجزيرة يستعيد الصدارة بـ10 لاعبين

البرازيلي كايو كوريا استغل تمريرة قصيرة من الدفاع ليخطف الكرة ويضعها في الشباك ويمنح الوصل المقدمة بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

استعاد الجزيرة صدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه 4-2 على الوصل الذي لعب فترة طويلة بعشرة لاعبين اليوم الجمعة في أبوظبي.

وتصدر العين الترتيب لفترة قصيرة بعد فوزه 4-1 على الشارقة أمس الخميس لكن الجزيرة عاد للقمة برصيد 27 نقطة من 13 مباراة متقدما بنقطة واحدة على العين الذي تتبقى له مباراتان.

وبدأ الجزيرة جيدا وافتتح التسجيل مبكرا عن طريق البرازيلي جوسيلي في الدقيقة السادسة بضربة رأس.

وتلقى الوصل ضربة أخرى بعدما تقلص لعشرة لاعبين في الدقيقة 33 عقب طرد المدافع وحيد إسماعيل لحصوله على الانذار الثاني لكنه لم يظهر مؤشرات على تأثره بالنقص العددي وتعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق البرازيلي اديرسون من ركلة جزاء.

واستغل البرازيلي كايو كوريا تمريرة قصيرة من الدفاع ليخطف الكرة ويضعها في الشباك ويمنح الوصل المقدمة بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأنقذ تامر محمد لاعب الوصل فرصة خطيرة من أمام علي مبخوت مهاجم منتخب الامارات الذي كان في وضع انفراد في الدقيقة 52 لكن الهداف ميركو فوتشينيتش أدرك التعادل للجزيرة بعد أن استقبل الكرة جيدا خلف الدفاع قبل أن يضعها في الشباك في الدقيقة 56 محرزا هدفه 16 هذا الموسم.

وواصل الجزيرة انتفاضته وجعل النتيجة 3-2 في الدقيقة 61 عن طريق جوناثان بيترويبا القادم من بوركينا فاسو بعد تمريرة من الارجنتيني ماورو لانتسيني.

وعزز مبخوت تفوق الجزيرة في الدقيقة 73 بعد أن مرر الكرة من خلف الحارس قبل أن يلحق بها ويضعها في الشباك محرزا الهدف الرابع.

وقال خميس إسماعيل لاعب وسط الجزيرة ومنتخب الامارات في مقابلة تلفزيونية ”الوصل قدم مباراة كبيرة لكن ما زال الجزيرة يعاني من أخطاء دفاعية نتمنى علاجها في المباريات القادمة.“

وتجمد رصيد الوصل عند 19 نقطة في المركز السابع بعد هزيمته الأولى عقب ثلاثة انتصارات متتالية.

وقال حسن زهران لاعب الوصل ”اللعب بنقص عددي أثر على الفريق في الدفاع خاصة أن المباراة أمام فريق كبير مثل الجزيرة يمتلك لاعبين مميزين.“

وفي وقت سابق اليوم وضع نادي الامارات حدا لثلاث هزائم متتالية بفوزه 1-صفر على اتحاد كلباء متذيل الترتيب.

وأحرز البرازيلي لويز هنريك هدف الامارات الوحيد بعد 70 دقيقة ليقود فريقه للتقدم للمركز التاسع برصيد 14 نقطة من 13 مباراة.

وبقي اتحاد كلباء في المركز الأخير باربع نقاط فقط بعدما انتصر مرة واحدة في 13 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com