كل ما تريد معرفته عن مباراة الوصل ضد الأهلي في كأس زايد للأندية الأبطال

كل ما تريد معرفته عن مباراة الوصل ضد الأهلي في كأس زايد للأندية الأبطال

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يحل فريق الأهلي المصري ضيفًا على نظيره الوصل الإماراتي، مساء الخميس، في واحدة من أصعب وأقوى مواجهات دور الستة عشر ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

ويبحث الفريقان عن حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية بالبطولة العربية بعدما انتهت مباراة الذهاب لدور الستة عشر بالتعادل بهدفين لكل منهما في ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم الـ28 من أكتوبر الماضي ليبقى لقاء الإياب حافلًا بالإثارة والندية.

ويخوض الأهلي المصري اللقاء باحثًا عن تضميد جراحه بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا على يد الترجي التونسي، بينما يأمل الوصل التقدم والتواجد في دائرة المنافسة بقوة على لقب كأس زايد الغالي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة الأهلي ضد الوصل..

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”زعبيل“ في مدينة دبي الإماراتية في الساعة الـ19:30 مساء اليوم الخميس بتوقيت الإمارات الـ 17:30 مساءً بتوقيت مصر.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلقين المصري عصام عبده والإماراتي محمد الشامسي.

سيناريوهات التأهل

يبقى الوصل نظريًّا الأقرب للتأهل بعد أن عاد بتعادل ثمين من برج العرب بنتيجة 2-2 فالفريق الإماراتي يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل دون أهداف أو بنتيجة 1-1 للصعود مباشرة بينما يعني التعادل بنتيجة 2-2 اللجوء لضربات الترجيح.

وحال فوز الأهلي يصعد مباشرة لربع النهائي كما أن التعادل بنتيجة أكبر من 2-2 مثل 3-3 أو أكبر يصعد أيضًا ببطل مصر.

تاريخ المواجهات

يخوض الأهلي ثاني لقاءاته ضد الوصل بعد التعادل في برج العرب كما يخوض المواجهة الرابعة ضد أندية الإمارات بعد أن فاز من قبل على النصر ببطولة الأندية أبطال الكؤوس عام 1995 بنتيجة 3-1 وعلى الوحدة في نسخة العام الماضي بثنائية دون رد.

ويلعب الوصل ثاني لقاءاته ضد الأندية المصرية بعد لقاء الذهاب.

مثلث الوصل المرعب

يراهن الوصل على المثلث البرازيلي المرعب في خط الهجوم بقيادة المخضرم فابيو ليما وبجواره فينسيوس دي ليما وكايو كانيدو وهو المثلث الذي أزعج الأهلي في لقاء الذهاب.

وتدور خطط المدير الفني حسن العبدولي حول استغلال مهارات الثلاثي البرازيلي وغلق المساحات في وسط الملعب مع وجود علي سالمين وحميد عباس وخميس إسماعيل، بينما يقود خط الدفاع، الكوري الجنوبي أوه بان سوك مع وحيد إسماعيل وسالم العزيزي وعبد الله خميس والحارس يوسف الزعابي.

وأكد أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق عجمان الإماراتي لإرم نيوز أن الوصل من الأندية التي تجيد التحوّل السريع من الدفاع للهجوم، ويملك لاعبًا من أفضل لاعبي الدوري الإماراتي وهو فابيو ليما.

وأضاف: ”مهمة الأهلي صعبة للغاية؛ لأن الوصل قادر على هز الشباك ولديه القدرات الهجومية التي تساعده في تحقيق ذلك“.

تحديات الأهلي

يواجه الأهلي عدة تحديات مهمة في هذا اللقاء أولها مصالحة الجماهير الغاضبة بعد ضياع اللقب الأفريقي بجانب الأنباء الواردة بأن هذا اللقاء سيكون الفرصة الأخيرة للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون والخروج من البطولة العربية سيطيح به خارج القلعة الحمراء.

وكالعادة، يعاني الأهلي غياباتٍ مؤثرة بسبب الإصابات على رأسها أحمد فتحي ومحمد هاني لاعبا الجبهة اليمنى مع عدم قيد باسم علي عربيًّا وهو ما يخلق أزمة بهذا المركز بجانب عمرو السولية والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي.

واستبعد كارتيرون الثلاثي ميدو جابر ومؤمن زكريا وأحمد حمدي لأسباب فنية كما زاد المغربي وليد أزارو الطين بلة بعد أن وصل متأخرًا للإمارات قبل اللقاء بساعات بعد نهاية ارتباطه بالمنتخب المغربي.

ومن المرجح أن يعتمد كارتيرون على محمد الشناوي لحراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي المالي ساليف كوليبالي وسعد سمير وكريم وليد ”نيدفيد“ وأيمن أشرف، وفي خط الوسط حسام عاشور وهشام محمد وأمامهما وليد سليمان كصانع لعب بجانب الجناحين إسلام محارب أو أحمد حمودي ومحمد شريف وفي الهجوم وليد أزارو أو صلاح محسن.

وأكد الرمادي أن الحالة النفسية والقتالية للاعبي الأهلي ستحسم الكثير من ملامح هذه المواجهة موضحًا أن الأهلي لديه القدرة على الفوز بشرط إيقاف خطورة مفاتيح لعب الوصل بجانب التركيز على استغلال الفرص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com