أندية في الإمارات تهدد بمقاضاة اتحاد كرة القدم
أندية في الإمارات تهدد بمقاضاة اتحاد كرة القدمأندية في الإمارات تهدد بمقاضاة اتحاد كرة القدم

أندية في الإمارات تهدد بمقاضاة اتحاد كرة القدم

دبي - صرح محمد ثاني الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين الإماراتية لكرة القدم الأحد أن اجتماعاً للأندية المحترفية انتهى باتفاق على مقاضاة الاتحاد الإماراتي في حالة رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) طلبه بتمديد فترة قيد اللاعبين.

وفي الإمارات أزمة بسبب هذه القضية انتهت باستقالة رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين ناصر اليماحي ومطالبة الفيفا بالموافقة على تسجيل لاعبين تم قيدهم بعد انتهاء فترة الانتقالات رسمياً.

وكانت لجنة أوضاع اللاعبين والانتقالات قررت تمديد فترة تسجيل وقيد اللاعبين لمدة ساعتين عن موعدها الأصلي الذي انتهى منتصف ليل الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ليستفيد من القرار أربعة أندية هي الوصل وبني ياس والفجيرة والشعب بتسجيل لاعبين في هذه الفترة.

وأثار ذلك جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام المحلية حول قانونية هذه الخطوة ليضطر الاتحاد الإماراتي لإيقاف اللاعبين المنتقلين بعد انتهاء المدة الرسمية للانتقالات ومخاطبة الفيفا الذي رد بالرفض.

وقال الرميثي بعد الاجتماع: "سنرفع المقترح إلى الفيفا لفتح باب القيد للاعبين الخمسة فقط وليس لفتح باب التسجيل للاعبين جدد".

وأضاف: "لو رفض الفيفا مقترحناً سنطالب الأندية بمقاضاة اتحاد الكرة والمطالبة بحقها والحصول على تعويض مادي".

واللاعبون المشار إليهم هم البرتغالي هوجو فيانا الذي انتقل من الأهلي إلى الوصل ومحمد ناصر من الوصل إلى بني ياس وسعد سرور من الأهلي إلى بني ياس وأحمد جمعة المقيد في الشعب والحارس أحمد إبراهيم المقيد في الفجيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com