المنتخب الإماراتي ينفي استبعاد أحمد خليل من حساباته في ”خليجي 23“

المنتخب الإماراتي ينفي استبعاد أحمد خليل من حساباته في ”خليجي 23“

المصدر: د ب أ

نفى الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي لكرة لقدم استبعاد أحمد خليل، مهاجم الفريق ونادي الجزيرة، تمامًا من حساباته خلال بطولة كأس الخليج (خليجي 23) التي تنطلق فعالياتها، بعد غد الجمعة، وتستمر حتى الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل.

ونقلت صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية عن مصدر بجهاز المنتخب، أن خليل لم يكن مكتمل اللياقة وجاهزًا فنيًا لدخول التشكيلة، بينما تبيح اللوائح إعلان 23 لاعبًا واصطحاب 24 اسمًا بحيث يتم استبدال لاعب واحد فقط حال الإصابة.

وأوضح المصدر، أنه كان مقررًا أن يسافر خليل مع المنتخب، ويواصل التدريبات ليقف الجهاز الفني على مدى إمكانية استمراره مع الفريق للاستعانة بخدماته، لا سيما وأنه يشكل عنصر الخبرة في صفوف المنتخب الإماراتي، وإحدى ركائز القوة الضاربة للفريق على مدار السنوات الأخيرة؛ ليكون استمراره أحد أهم عوامل القوة الهجومية للفريق.

وكان قرار الجهاز الفني باستبعاد خليل بعد أيام من انضمامه لمعسكر دبي، ثم التراجع في القرار واستدعائه في اليوم التالي أثار بعض الجدل والانتقادات؛ لأنه عكس عدم استقرار الرؤية الفنية لجهاز المنتخب، وهو ما نفاه الجهاز الإداري للأبيض.

وأكد الجهاز الإداري للفريق أن الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، يعرف قدرات جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم، ولكن عدم الجاهزية الكاملة لخليل وراء وضعه في مركز الاحتياطي للتشكيلة الرسمية وفق ما تنص عليه اللوائح.

ويؤدي المنتخب الإماراتي تدريبه الأول في الكويت اليوم، استعدادًا لمواجهة المنتخب العماني بعد غد ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي السعودية والكويت. وكان المنتخب الإماراتي وصل إلى الكويت أمس قادمًا من دبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com