مباراة الجزيرة وباتشوكا.. هكذا يضمن فارس الإمارات برونزية كأس العالم للأندية

مباراة الجزيرة وباتشوكا.. هكذا يضمن فارس الإمارات برونزية كأس العالم للأندية
Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Al Jazira vs Real Madrid - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 13, 2017 Al Jazira’s Romarinho celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Matthew Childs

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يترقب عشاق الكرة العربية المواجهة المرتقبة بين الجزيرة الإماراتي ونظيره باتشوكا المكسيكي، اليوم السبت، على ملعب ”مدينة زايد“ في العاصمة الإماراتية أبوظبي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وتبخرت أحلام الفريقين في الوصول إلى نهائي البطولة بعدما خسر الجزيرة أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين، مقابل هدف كما خسر ”باتشوكا“ أمام جريميو البرازيلي بهدف نظيف.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ أبرز الخطوات التي تضمن فوز الجزيرة على باتشوكا والحصول على برونزية مونديال الأندية.. فإلى السطور التالية:

الحفاظ على التركيز.

تبقى أول خطوة للاعبي الجزيرة والمدير الفني الهولندي ”هينك تين كات“ الحفاظ على التركيز في المباراة وإغلاق صفحة مباراة ريال مدريد الإسباني.

 

وبالتأكيد.. المعادلة ستكون صعبة على لاعبي الجزيرة، فالفريق الإماراتي قدّم مباراة العمر أمام ريال مدريد، وبالتالي لن يكون نسيان ما حدث سهلًا على اللاعبين بعد مرور 3 أيام فقط من اللقاء.

ويحتاج ”الجزيرة“ عقلية احترافية محكمة من اللاعبين، وتركيزًا شديدًا لتتويج جهودهم من خلال حصد الميدالية البرونزية خاصة أن الفريق يستحق الحصول على ميدالية بعد مشاركة أكثر من رائعة في المونديال.

الجرأة الهجومية.

عانى الجزيرة في لقاءي ”أوراوا“ الياباني و“ريال مدريد“ الإسباني من حالة تراجع هجومي بعض الشيء والتركيز في الأساس على غلق الدفاعات.

 

ويحتاج الجزيرة جرأة هجومية بعض الشيء في لقاء باتشوكا وليس اندفاعًا، على حد وصف طارق مصطفى المدير الفني الأسبق لفريق الفجيرة الإماراتي في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ مؤكدًا أن الجزيرة بحاجة إلى جرأة أكبر من مثلث الهجوم البرازيلي رومارينهو والمغربي مبارك بوصوفة وعلي مبخوت.

وقال طارق مصطفى: ”بوصوفة يقوم بدور رائع في الربط بين الوسط والهجوم، ومبخوت لاعب سريع ويرهق الدفاعات، ورومارينهو يقدم بطولة رائعة“.

وأشار إلى أن الجزيرة مطالب بتركيز هجومي وضغط أكبر خاصة في بداية اللقاء من أجل حسم المباراة مبكرًا.

.دفاع محكم
يبقى الجزيرة بحاجة إلى لاستمرار أيضًا في دفاعه المحكم الذي قدم مباريات ومستويات رائعة في اللقاءات الثلاثة الماضية.

وقدّم الثنائي محمد عايض وفراس جمعة بطولة رائعة وأداء مثاليًا بجانب ظهيري الجنب وسط تألق لافت من الحارس علي خصيف.

ويحتاج فخر أبوظبي لمواصلة أدائه الجاد والروح القتالية للاعبي الفريق في المرحلة المقبلة.

دماء جديدة.

ربما يحتاج ”هينك تين كات“ لإشراك بعض الدماء الجديدة لتنشيط فريقه في ظل الإجهاد الذي يحاصره بسبب توالي المباريات.

وتبدو فرصة الأوزبكي ”ساردور راشيدوف“ لاعب الوسط متاحة بقوة لخوض لقاء باتشوكا من أجل تنشيط وسط الملعب بجانب البدء بالجناح السريع أحمد ربيع الذي حل كبديل في بعض المباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com