دوري أبطال‭ ‬أفريقيا.. الوداد المغربي يخسر بهدف في معقل البطل صن داونز

دوري أبطال‭ ‬أفريقيا.. الوداد المغربي يخسر بهدف في معقل البطل صن داونز

خسر الوداد البيضاوي المغربي 1-صفر في ملعب حامل اللقب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد.

ولم يستغل محمد أوناجم فرصتين للفريق المغربي في الشوط الأول الذي انتهى دون أهداف بينما لم يشكل صن داونز خطوة كبيرة على مرمى الضيوف.

وتحسن أداء صاحب الضيافة في الشوط الثاني مع تراجع الوداد ليسجل البديل يانيك زاكري لاعب ساحل العاج هدف الفوز قبل 19 دقيقة على النهاية من متابعة لركلة ركنية في غفلة من الدفاع.

وتقام مباراة الإياب في الرباط على أرض الوداد بطل أفريقيا عام 1992 يوم السبت المقبل.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء أهلي طرابلس الليبي مع ضيفه النجم الساحلي التونسي اليوم الأحد، في ذهاب دور الـ 8.

ولم ينجح الفريقان في التسجيل على مدار شوطي المباراة، التي أُقيمت بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية بسبب الأوضاع السياسية في ليبيا، حيث تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهم.

واضطر النجم للعب بـ 10 لاعبين بدءًا من الدقيقة 38، عقب تلقي لاعبه البرازيلي ديوغو أكوستا بطاقة حمراء مثيرة للجدل لاعتدائه بدون كرة على عبدالرحمن العمامي لاعب أهلي طرابلس.

وأصبح ينبغي على النجم الساحلي، المتوَّج باللقب عام 2007، الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه الأسبوع المقبل، من أجل العبور نحو الدور قبل النهائي، فيما يكفي أهلي طرابلس التعادل الإيجابي لاستمرار مغامرته في المسابقة القارية.