رئيس الاتحاد الجزائري: المنتخب يعاني من عُقد نفسية ويحتاج إلى ثورة

رئيس الاتحاد الجزائري: المنتخب يعاني من عُقد نفسية ويحتاج إلى ثورة

المصدر: د ب أ

اعترف خيرالدّين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن منتخب بلاده “يعاني من عُقد نفسية” وأنه “يحتاج لثورة من جميع الجوانب” حتى يستعيد مستواه المعهود، مؤكدًا أن الفريق سيشهد استبعاد 4 أو 5 لاعبين وتعويضهم بآخرين صاعدين.

وجدّد زطشي تأكيده على عدم وجوب تغيير مدرب “عند كل هزيمة” منتقدًا إفراط بعض لاعبي المنتخب في الشعور بالثقة.

وقال “زطشي” خلال تصريحات للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة: “المنتخب الجزائري مريض من الداخل، وما قاله الحارس “رايس مبولحي” هو علاج لهذا الداء، لكننا لم نقم بالتغييرات مباشرة بعد انتخابنا على رأس الاتحاد”، مضيفًا أن تلك التغييرات كادت أن تثير ضجة هائلة مع خسارة المنتخب أمام نظيره الزامبي.

وخسر المنتخب الجزائري أمام نظيره الزامبي ذهابًا 3/1 وإيابًا 1/0 يومي الثاني والخامس من سبتمبر الجاري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وأضاف زطشي:”الآن وبعد كل الذي حدث أمام زامبيا ووقف عليه الجميع، من الواجب إحداث تغييرات، حيث أراها ضرورية، والمنتخب يعاني من عُقد نفسية لم تسمح للاعبين بالتحرّر وتقديم الأداء المنتظر، وليس هذا فقط، شخصيًا أُلاحظ تصرفات غير مقبولة يوميًا من طرف بعض اللاعبين الذين يتصورون أنفسهم فوق الجميع حتى المنتخب نفسه”.

وتابع:”على اللاعبين أن يدركوا جيدًا أنهم مدينون للمنتخب، وعليهم اللعب بحماس كبير من أجل تقديم الإضافة، ودون هذا لا يمكن تحقيق نتائج إيجابية في المستقبل”.

واستطرد:”الصفعة التي تلقيناها أمام زامبيا ستسمح لنا ببناء المستقبل على أسس سليمة، وستدفع الاتحاد إلى بذل الجهود اللازمة للوصول إلى هذا الهدف، وهناك إجماع على أن الكرة الجزائرية مريضة بدليل أنها فشلت في تقديم مدافع أوسط، وظهير أيسر، ولاعبين في وسط الميدان للمنتخب، صحيح هناك مواهب، لكنها تفتقر للتكوين الصحيح”.

ودافع “زطشي” عن المدير الفني الإسباني لوكاس ألكاراز، رغم قراراته المثيرة للجدل، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن لديه الإمكانيات لتكوين الفريق في المستقبل، متمنيًا أن يترك بصمته في المباراتين المقبلتين أمام الكاميرون، ونيجيريا.

وقال: “سنجتمع مرة أخرى مع المدرب في الأسبوع المقبل، لتحديد ملامح الاستراتيجية المستقبلية للمنتخب والتي تعتمد على تغييرات في قائمة اللاعبين وآلية العمل، مع تحديد مهام كل مسؤول بدقة”.

وكشف “زطشي” عن استبعاد 4 أو 5 لاعبين، ربما ليس بصورة نهائية، مع ضخ دماء جديدة من خلال توجيه الدعوة للاعبين شبان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع