رياضة

الترجي التونسي يغتال أحلام الفيصلي الأردني ويتوّج بلقب البطولة العربية (فيديو وصور)
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2017 21:08 GMT
تاريخ التحديث: 06 أغسطس 2017 21:11 GMT

الترجي التونسي يغتال أحلام الفيصلي الأردني ويتوّج بلقب البطولة العربية (فيديو وصور)

تُوّج فريق الترجي التونسي بلقب البطولة العربية لكرة القدم، بعد فوز ماراثوني على الفيصلي الأردني، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين واحتضنها استاد

+A -A
المصدر: د -ب-أ

تُوّج فريق الترجي التونسي بلقب البطولة العربية لكرة القدم، بعد فوز ماراثوني على الفيصلي الأردني، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين واحتضنها استاد الإسكندرية.

وارتدى ”سعد بقير“ لاعب الترجي ثوب التألق والإجادة، بعدما أحرز هدفين لفريقه في الدقيقتين 47 و54، غير أن الفيصلي رفض الاستسلام للخسارة ليحرز نجماه أكرم الزوي وخليل بن عطية هدفين للفريق الأردني في الدقيقتين 71 و88.

وانتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 ، ليحتكم الفريقان لوقت إضافي مدته نصف ساعة مقسّمة بالتساوي على شوطين، شهدا اعتداء عدد من إداري وجمهور ولاعبي الفيصلي الأردني على الحكم المصري إبراهيم نور الدين الذي يدير نهائي البطولة العربية.

وتقدّم الترجي على ”الفيصلي“ بهدف ثالث من خلال تسلل، ما دفع عناصر الفيصلي للاعتراض بعنف.

وظهر إداريو ولاعبو الفيصلي وهم يعترضون بشدة على الحكم المصري، ثم قام أحد إداريي النادي الأردني بوكزه بعنف.

وتدخل الأمن لحماية إبراهيم نور الدين بعدما تطورت الأمور.

وخلال الوقت الإضافي، حسم ”الترجي“ المباراة لصالحه، بعدما سجل شمس الدين الذوادي الهدف الثالث للفريق التونسي في الدقيقة 101.

وحقق ”الترجي“ فائدة مادية جيدة للغاية جراء فوزه باللقب، حيث ستنتعش خزينته بـ5ر2 مليون دولار، قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول.

في المقابل، تحطمت آمال الفيصلي (الحصان الأسود للبطولة) في الحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليخفق في انتزاع اللقب خلال النهائي الثاني، الذي يخوضه طوال مسيرته في البطولة، بعدما سبق له اللعب في المباراة النهائية بنسخة البطولة العام 2007.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك