تعرّف على موقف أبرز نجوم الكرة العربية في الميركاتو

تعرّف على موقف أبرز نجوم الكرة العربية في الميركاتو

المصدر: نور الدين ميفراني ـ إرم نيوز

بدأ سوق الانتقالات في أوروبا مبكرًا، وبعد نهاية الدوريات الأوروبية مباشرة حيث تسعى الأندية لتعزيز صفوفها مبكرًا للاستعداد للموسم المقبل.

وينتظر عدة لاعبين ونجوم عرب مصيرهم في الصيف الحالي بعد تألق بعضهم في الموسم الماضي بينما يرغب البعض في البحث عن تجربة جديدة.

وتمت بالفعل عدة انتقالات كمغادرة الدولي المغربي عمر بوطيب لفريق ستراسبورغ الفرنسي نحو مالاطياسبور التركي.

ومن المحتمل أن يلتحق لاعبون عرب جدد بالدوريات الأوروبية وفقًا لتقارير إعلامية، وعلى سبيل المثال اقترب رحيل مدافع الرجاء الدولي المغربي جواد الياميق ومهاجم الوداد البيضاوي أشرف بنشرقي نحو الدوري الفرنسي.

ونستعرض أبرز النجوم العرب المرشحين للانتقال في الصيف الحالي..

 

 

المصري محمد صلاح

يقاتل فريق ليفربول الإنجليزي لضم النجم المصري من فريق العاصمة الإيطالية وعرض فعلاً حوالي 36 مليون جنيه استرليني لضمه وهو العرض الأخير الذي على الفريق الإيطالي قبوله أو رفضه بشكل نهائي.

الجزائري رياض محرز 

أعلن النجم الجزائري عن رغبته في الرحيل عن فريقه هذا الصيف، وما زال اللاعب لم يحدد مصيره بعد في ظل اهتمام فرق كبرى بضمه كآرسنال وتوتنهام وتشيلسي ويوفنتوس رغم كونه يأمل في الذهاب نحو الدوري الإسباني وفريق برشلونة.

المغربي حكيم زياش

حدد فريق أياكس مبلغ 60 مليون يورو للتخلي عن نجمه المغربي الذي قدم أحد أفضل مواسمه واعتبر من أفضل اللاعبين في منافسة الدوري الأوروبي وكان قريبًا من الانتقال نحو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وربما يفضل اللاعب البقاء موسمًا إضافيًا مع فريقه الهولندي في حال عدم توصله لعرض من فريق كبير في إنجلترا أو إسبانيا.

المغربي يونس بلهندة 

عاد الدولي المغربي لفريقه في أوكرانيا بعد نهاية إعارته لنيس الفرنسي الذي فشل في شراء عقده ويرغب الدولي المغربي في العودة لفريق شالكة الألماني لكن فريقه تلقّى عرضًا مغريًا من غلطة سراي التركي.

الجزائري فوزي غلام 

ما زال فريق نابولي لم يمدد رسميًا عقد الدولي الجزائري لغاية 2021 رغم الاتفاق المبدئي، كما أن فرق أوروبية ترغب بضمه كباريس سان جيرمان الفرنسي وفرق إنجليزية وقد يبقى في فريقه الحالي لموسم إضافي.

المصري محمد النني 

من المحتمل أن يستمر الدولي المصري موسمًا آخر مع الفريق الإنجليزي رغم قلة مشاركاته كأساس لكن الفرنسي ارسين فينغر يعتمد عليه كبديل دائم ولم يتلق عروضًا من فرق أخرى لضمه.

وقد يتغير مصير النجم المصري في حال دخول آرسنال بقوة لسوق الانتقالات الصيفية الحالية ويغادر كمعار لأحد الفرق الإنجليزية.

 

 

 

الجزائري رشيد غزال 

انتهى عقد النجم الجزائري مع فريقه الفرنسي، وما زالت وجهته غير محددة لكن عدة تقارير تشير لاهتمام ميلان الايطالي بخدماته وقد يلعب في الدوري الإيطالي الموسم المقبل.

الجزائري سفيان تايدر 

قدم الدولي الجزائري مستوى مميزًا الموسم الماضي ودخلت أندية تورينو وفيورنتينا وواتفورد الإنجليزي في صراع لضمه هذا الصيف حيث تشير كل الاحتمالات لمغادرته لفريقه بولونيا الغيطالي هذا الصيف.

المصري محمد حسن تريزيغيه

عاد الدولي المصري لفريقه أندرلخت بعد فترة إعارة لموسكرون البلجيكي وكان قريبًا من العودة لفريقه السابق الأهلي المصري، لكنه تلقى عرضًا من هامبورغ الالماني قد يدفعه للرحيل نحو ألمانيا والبقاء في أوروبا.

المغربي نبيل درار

أعلن فريق فينربخشة التركي رسميًا توصله لاتفاق مع موناكو الفرنسي يقضي بضم لاعبه الدولي المغربي نبيل درار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وسيُجري اللاعب الفحص الطبي الجمعة تمهيدًا لإنهاء الصفقة رسميًا.

ويعتبر نبيل درار من أفضل المحترفين العرب في أوروبا وفي الدوري الفرنسي كما حمل شارة القيادة لفريق موناكو في عدة لقاءات وشارك في 11 لقاء في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وساهم في بلوغ فريقه لنصف النهائي.

ولعب درار البالغ من العمر 31 سنة 6 مواسم في موناكو، حيث شارك في 167 لقاء سجل خلالها 12 هدفًا وقدم 32 تمريرة حاسمة ، كما مثل المنتخب المغربي في 29 لقاء وسجل هدفين.

ويضم فريق فنربخشة لاعبًا دوليًا مغربيًا هو عاطف شحشحوح الذي سجل للفريق هذا الموسم 4 أهداف في 29 لقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com