مدرب المغرب: فخور باللاعبين وهدفنا الفوز على توغو – إرم نيوز‬‎

مدرب المغرب: فخور باللاعبين وهدفنا الفوز على توغو

مدرب المغرب: فخور باللاعبين وهدفنا الفوز على توغو

المصدر: ليبرفيل - إرم نيوز

أكد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المغرب اليوم الخميس فخره بلاعبيه رغم الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لكنه حثهم على الفوز والأداء بفعالية أمام توغو في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة غدًا الجمعة.

وخسر المغرب 1/0 يوم الاثنين الماضي أمام الكونغو الديمقراطية التي خاضت آخر 9 دقائق من المباراة بـ 10 لاعبين في افتتاح مباريات الفريقين في البطولة التي تستضيفها الغابون حتى الخامس من الشهر المقبل.

وقال رينارد في مؤتمر صحفي اليوم: ”لا أحب الهزيمة وهي الأولى لي بعد 15 مباراة دون خسارة في البطولة (قاد ساحل العاج للقب النسخة الماضية ومع زامبيا في 2012) وبالتالي فإنه أمر مؤلم لذا ينبغي حث الجميع واستغلال كراهية هذه الهزيمة والعمل على استعادة جماعية للتفكير الإيجابي“.

وطالب رينارد لاعبيه بالفوز على توغو التي يعرف جيدا مدربها ومواطنه المخضرم كلود لوروا الذي سبق أن عمل معه في منتخب غانا.

وأضاف المدرب الفرنسي: ”في كرة القدم يبقى من الصعب للغاية التمييز بين الأداء والنتيجة ففي المباراة الأولى كان الأداء شبه مثالي لكن النتيجة سيئة“.

”نحن مطالبون بفعالية أكبر وأعتقد أن هذه الفعالية ستأتي عن طريق الثقة في أنفسنا وبطبيعة الحال الجميع كان مستاء من النتيجة خاصة أننا سددنا 17 مرة نحو المرمى ومع ذلك لم نسجل لذا ينبغي أن نواصل في هذا الطريق وإيجاد الوسيلة لتحويل الفرص لأهداف التي تحدث الفارق في كرة القدم“.

”توغو ستكون مباراة مثل باقي المباريات ورغم أني وكلود أصدقاء لكن ليس هناك هدايا وينبغي وضع المشاعر بعيدًا والأهم هو المغرب الذي يجب أن يتأهل لدور الـ 8. يعرف كل منا الآخر جيدًا لكن ليس هذا هو المهم. معنويات المنافس جيدة بعد التعادل المفاجئ مع ساحل العاج حامل اللقب ووجود كلود لوروا سيحفز أكثر هذه المجموعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com