محمد صلاح ينافس ثنائي الجزائر على لقب الأفضل في أفريقيا

محمد صلاح ينافس ثنائي الجزائر على لقب الأفضل في أفريقيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يتنافس 3 لاعبين عربا على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016، وفقًا لقائمة المرشحين التي أعلنها اليوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“.

وتواجد المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف روما الإيطالي، ضمن القائمة النهائية للاعبين المرشحين، بعد أن تألق بشكل لافت للنظر مع ذئاب روما، وكذلك ثنائي الجزائر وليستر سيتي رياض محرز وإسلام سليماني.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال الاحتفال الذي سيقمه كاف بالعاصمة النيجيرية أبوغا في الخامس من كانون ثان/ديسمبر المقبل.

وجاءت القائمة النهائية كالتالي:

المصري محمد صلاح، روما الإيطالي

الجزائري إسلام سليماني، ليستر سيتي الإنجليزي

الجزائري رياض محرز، ليستر سيتي الإنجليزي.

الغابوني بير إيمريك أوباميانغ، بروسيا دورتموند الألماني.

السنغالي ساديو ماني، ليفربول الإنجليزي.

وذكر الاتحاد أن القائمة المختصرة التي تضم 5 لاعبين تم اختيارها بناء على تصويت أعضاء اللجنة الإعلامية للاتحاد واللجنة الفنية المسؤولة عن التطوير، إضافة إلى نصف أعضاء هيئة الخبراء والمؤلفة من عشرين عضوا.

وسيتم اختيار أفضل لاعب أفريقي يلعب خارج القارة بناء على أصوات مدربي المنتخبات/ أو المديرين الفنيين في 54 اتحادا وطنيا ينضوي تحت لواء الاتحاد القاري، إضافة إلى النصف الآخر من أعضاء لجنة الخبراء.

وفاز أوباميانغ بالجائزة في نسختها الماضية منهيا هيمنة يايا توريه، لاعب منتخب كوت ديفوار، الذي يلعب في مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي فاز بها أربع سنوات متتالية.

كما سيطر ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا على القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة، إذ اختير أربعة من عناصره هم خاما بيليات من زيمبابوي وكيغان دولي وهلومفو كيكانا من جنوب أفريقيا ودينيس أونيانغو من أوغندا، إضافة إلى رينفورد كالابا من زامبيا، والذي يلعب في مازمبي.

وتوج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا الشهر الماضي للمرة الأولى في تاريخه بعدما تفوق 3-1 على الزمالك المصري في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com