كيف تفوق رياض محرز على ميسي ورونالدو في إسبانيا؟

كيف تفوق رياض محرز على ميسي ورونالدو في إسبانيا؟

تفوق الدولي الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي على النجمين الأرجنتينين ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في استفتاء صحيفة ” آس ” الإسبانية حول من يستحق الكرة الذهبية لهذه السنة.

ورغم كون الدولي الجزائري بعيدا عن الترشيحات الفعلية للفوز بالجائزة لكن تفوقه في استفتاء صحيفة مقربة من ريال مدريد وأغلب قرّائها يهتمون بالدوري الإسباني شكل مفاجأة لطاقمها بشكل كبير.

وحصل رياض محرز على 19620 صوتا بواقع 44،42 في المائة متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي حصل على 15808 صوتا بنسبة 35،79 في المائة ، فيما كانت المفاجأة احتلال البرتغالي رونالدو الصف الثالث بحصوله فقط على 6821 صوتا بنسبة 15،44 في المائة رغم كون الصحيفة تعتبر مقربة من ريال مدريد وأغلب قرّائها أيضا من عشاق الفريق الملكي.

ويتصدر محرز أيضا استفتاء مجلة فرانس فوتبول التي تمنح الجائزة بحصوله على 37 في المائة من الأصوات مقابل 28 في المائة لميسي و21 في المائة لرونالدو.

وقامت صحف ووسائل إعلام جزائرية عديدة بتحفيز المشجعين الجزائريين والعرب على دخول مواقع تلك الصحف والتصويت بكثافة لممثل الجزائر والعرب الوحيد في قائمة المرشحين للكرة الذهبيىة ما أدى لتصدر محرز.