سليماني يغادر معسكر الجزائر من أجل ليستر

سليماني يغادر معسكر الجزائر من أجل ليستر

المصدر: إرم نيوز ـ الجزائر

غادر لاعب كرة القدم الدولي الجزائري إسلام سليماني مهاجم سبورتنغ لشبونة البرتغالي معسكر منتخب بلاده اليوم الأربعاء متجها لإيطاليا لإجراء الفحص الطبي تمهيدا لانتقاله إلى ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

وكشفت مصادر مطلعة أن سليماني توجه لمدينة بولونيا الإيطالية لإجراء الفحص الطبي على أن يسافر بعدها للعاصمة الفرنسية باريس لتوقيع العقد وتقديمه لوسائل الإعلام.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن ليستر وافق على دفع 35 مليون يورو نظير التعاقد مع سليماني الذي سيكون الجزائري الثاني الذي يلعب لـليستر (الثعالب) بعد النجم رياض محرز الذي تألق مع الفريق في الموسم الماضي وساهم بقدر هائل في فوزه بلقب الدوري الإنجليزي.

ويخوض الدوليان الجزائريان ياسين براهيمي سليماني منافسة غير معلنة على لقب أغلى لاعب في تاريخ الكرة الجزائرية على الإطلاق.

وذكرت تقارير إخبارية أن نادي إيفرتون الإنجليزي توصل لاتفاق لضم ياسين براهيمي لاعب خط وسط بورتو البرتغالي مقابل 40 مليون يورو على أن يحصل اللاعب على راتب أسبوعي يصل إلى 100 ألف يورو (نحو خمسة ملايين يورو سنويا).

كما كشفت تقارير أخرى أن نادي ليستر حامل لقب الدوري الإنجليزي قرر دفع 35 مليون يورو لضم سليماني هداف المنتخب الجزائري من سبورتنغ لشبونة.

وانضم براهيمي26/ عاما/ لبورتو في منتصف تموز/يوليو 2014 قادما من غرناطة الإسباني بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 5ر8 مليون يورو. وحدد الشرط الجزائي للاعب بـ50 مليون يورو.

أما سليماني فوقع في صيف 2013 عقدا لأربعة مواسم مع سبورتنغ لشبونة قادما من شباب بلوزداد الجزائري مقابل مبلغ يتراوح بين 250 آلف و400 ألف يورو.

وكان الدولي السابق كريم زياني أغلي لاعب جزائري عندما تعاقد في 2009 مع فولفسبورغ بطل الدوري الألماني حينها مقابل سبعة ملايين يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة