أبرز ما قدّمه محترفو المغرب في الموسم الماضي – إرم نيوز‬‎

أبرز ما قدّمه محترفو المغرب في الموسم الماضي

أبرز ما قدّمه محترفو المغرب  في الموسم الماضي

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

يعد المحترفون المغاربة في أوروبا الأكثر عددًا بين الدول العربية حيث لا يخلو دوري في أوروبا من لاعبين من أصل مغربي، رغم أن أغلبهم يتواجد في فرنسا وهولندا.

وتميز الموسم المنتهي بأنه كان ناجحًا بالنسبة للمحترفين المغاربة الذين كانوا أكثر العرب تتويجًا بالألقاب في ألمانيا وبلجيكا واليونان وفرنسا، كما تميّز بعضهم بشكل فردي وحقق أرقامًا جيدة.

ونستعرض أبرز ما قدمه اللاعبون المغاربة المحترفون في دوريات أوروبا الممتازة، علمًا أن فريق نانسي الفرنسي الذي تُوِّج بلقب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية ضم في صفوفه 3 لاعبين مغاربة وهم كريتيان بصير ويوسف أيت بن ناصر ويوسف حجي.

المهدي بنعطية (بايرن ميونخ)

يبقى أبرز المحترفين المغاربة رغم تعرضه لإصابات أثرت على مستواه هذا الموسم ولعب لقاءات أقل لكنه ساهم بشكل جيد في تتويج فريقه بلقب الدوري والكأس في ألمانيا، حيث شارك في 17 لقاء وسجل هدفًا وحيدًا.

حكيم زياش (تفينتي الهولندي)

يعد أفضل لاعب مغربي هذا الموسم حيث تُوِّج بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي الممتاز وسجل 17 هدفًا و12 تمريرة حاسمة جعلته محط اهتمام فرق أوروبية كبرى في إنجلترا وإسبانيا ومن المحتمل بشكل كبير أن يرحل الصيف القادم.

يوسف العربي (غرناطة)

تمكن الدولي المغربي من تسجيل 17 هدفًا لفريقه، 16 هدفًا منها في الدوري الإسباني الدرجة الأولى أنقدت فريقه من الهبوط بدرجة الثانية، ودخل تاريخ الفريق من الباب الواسع بعد أن أصبح الهداف التاريخي لغرناطة، لكنه فضّل أيضًا الرحيل نحو فضاء أرحب واختار فريق أودينيزي الإيطالي.

المهدي كارسيلا (بنفيكا)

ثاني أبرز المتوَّجين المغاربة حيث فاز مع فريقه بلقب الدوري البرتغالي الممتاز وكأس دوري البرتغال، ويعد أحد اللاعبين الذين اعتمد عليهم مدرب الفريق كبديل في أغلب لقاءات الدوري البرتغالي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وكان أساسيًا في لقاءات كأس دوري البرتغال وكأس البرتغال.

سفيان بوفال (ليل الفرنسي)

صنّفه الإعلام الفرنسي ضمن أفضل نجوم الدوري الفرنسي هذا الموسم ومن ضمن اللاعبين الذين ندم الاتحاد الفرنسي على تضييعهم لفائدة منتخبات بلدانهم الأصلية، سجّل 12 هدفًا في الدوري وصنع 5 أهداف ومرشح للرحيل نحو فريق أكبر الصيف القادم.

مروان دا كوستا (أولمبياكوس)

ثالث المغاربة المتوَّجين بالألقاب المحلية حيث فاز مع فريقه بلقب الدوري اليوناني الممتاز في أول موسم يلعبه، وهو من المدافعين الأقوياء بدنيًا وشارك في أغلب لقاءات فريق أولمبياكوس محليًا وقاريًا.

نبيل درار (موناكو)

اختير ضمن أفضل لاعبي الدوري الفرنسي الدرجة الأولى هذا الموسم وحمل شارك القيادة في فريق الإمارة الفرنسية، ويعد نبيل درار من أبرز اللاعبين الذين يجيدون اللعب في عدة مراكز (مدافع أيمن وسط ميدان وجناح)، سجّل هدفين ومنح زملاءه 9 تمريرات حاسمة رغم أنه لعب أغلب اللقاءات مدافع أيمن.

فيصل فجر (ديبورتيفو لاكورنيا)

أحد اكتشافات الموسم الجديد بالنسبة للدوليين المغاربة، شارك مع فريقه الإسباني في كل لقاءات الدوري الإسباني وسجل 5 أهداف، وهو ما فتح أمامه أبواب اللعب للمنتخب المغربي حيث شارك في اللقاءات الأخيرة التي أهلت المغرب لنهائيات أمم أفريقيا الغابون 2017.

حمدالله عبدالرزاق (الجيش القطري)

تُوِّج هدافًا لدوري نجوم قطر وفاز رفقة الجيش بلقب كأس قطر هذا الموسم وبلغ معه ربع نهائي دوري أبطال آسيا حيث يعد هداف الفريق الأول في المسابقة برصيد 5 أهداف ويحتل المركز الرابع في لائحة هدافي دوري أبطال آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com