شبيبة الساورة ينتزع وصافة الدوري الجزائري ويقترب من إنجاز تاريخي

شبيبة الساورة ينتزع وصافة الدوري الجزائري ويقترب من إنجاز تاريخي

المصدر: الجزائر - إرم نيوز

قلب شبيبة الساورة تأخره بهدف إلى فوز 2/1 على ضيفه اتحاد البليدة اليوم الجمعة في المرحلة الـ 29 قبل الأخيرة من دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، لينتزع مركز الوصافة ويقترب من مشاركة تاريخية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

ورفع شبيبة الساورة رصيده إلى 45 نقطة ليتقدم بنقطة واحدة عن شبيبة القبائل صاحب المركز الثالث، بينما تراجع اتحاد البليدة إلى المركز الرابع عشر الذي يعني الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بعدما توقف رصيده عند 32 نقطة.

وتقدم هشام شريف لاتحاد البليدة في الدقيقة 64، لكن البديل مصطفى بلطرش أدرك التعادل لشبيبة الساورة في الدقيقة 78، قبل أن يضيف حمار زيري الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

من جهته، سقط شبيبة القبائل، للمرة الأولى بعد 6 انتصارات متتالية، في فخ الخسارة أمام مضيفه وفاق سطيف بهدفين نظيفين وقعهما مراد دلهوم وإلياس كوربية في الدقيقتين 36 و59 على الترتيب.

وصعد وفاق سطيف إلى المركز الرابع برصيد 43 نقطة، الذي يحتله مناصفة مع مولودية بجاية الفائز على مولودية الجزائر بهدفين سجلهما القائد زهير زرداب في الدقيقتين 51 و65 من ركلة جزاء، وأيضًا دفاع تاجنانت المنهزم أمام اتحاد الجزائر حامل اللقب 2/1.

وتسلم اتحاد الجزائر درع الدوري خلال الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، ورئيس اتحاد الكرة محمد روراوة ورئيس رابطة دوري المحترفين محفوظ قرباج.

وفي بقية المباريات، تعادل شباب بلوزداد مع ضيفه وجاره اتحاد الحراش 1/1.

وفاز شباب قسنطينة على ضيفه نصر حسين داي بهدف وحيد، ومولودية وهران على أمل الأربعاء 2/1 فيما تفوق سريع غليزان على جمعية وهران 3/1، ليبقى بحاجة إلى نقطة واحدة في المباراة الأخيرة التي يحل فيها ضيفًا على اتحاد الحراش لضمان البقاء في دوري الأضواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com