النجم بدون أنصاره يأمل بالحفاظ على صدارة الدوري التونسي

النجم بدون أنصاره يأمل بالحفاظ على صدارة الدوري التونسي

المصدر: تونس - إرم نيوز

سيفتقد النجم الساحلي مساندة مشجعيه عندما يستضيف شبيبة القيروان المتعثر بعد غدٍ الأحد لكن الاستمرار في الصدارة ودعم فرصه في نيل اللقب الغائب عنه منذ أعوام طويلة سيكون حافزًا قويًا له لانتزاع الفوز في الجولة 24 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

ويواجه النجم الساحلي الذي يتطلع للفوز بلقب البطولة لأول مرة منذ موسم 2006/2007 منافسة شرسة على الصدارة من غريميه الصفاقسي والترجي.

ويتصدر النجم الساحلي جدول الترتيب برصيد 62 نقطة متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن الصفاقسي ملاحقه المباشر و4 نقاط عن الترجي الثالث بعد 23 مباراة.

وكانت لجنة المسابقات قررت معاقبة النجم الساحلي بلعب 3 مباريات دون حضور جمهور بسبب شغب مشجعيه في فوزه 4/1 على ضيفه الملعب التونسي في لقاء مؤجل ضمن المرحلة 22 يوم الأربعاء الماضي.

وسيكون النجم الساحلي محتاجًا لدور مشجعيه في تحفيز اللاعبين على مواصلة الانتصارات والصمود في الصدارة أمام ضغط ملاحقيه لكن الفريق سيحاول تجاوز هذا الغياب عبر الروح القتالية التي يتميز بها مدربه فوزي البنزرتي الذي يطالب اللاعبين بفرض الضغط باستمرار على المنافس.

وسيغيب عن تشكيلة النجم الساحلي الظهير الأيمن حمدي النقاز أبرز مفاتيح لعب الفريق والمعروف بمساندته المستمرة للخط الأمامي وتوفيره الحلول الهجومية لزملائه بسبب الإيقاف لمباراتين.

لكن مساعد المدرب رضا الجدي أكد أن الفريق لن يتأثر بغياب اللاعب البارز في ظل وجود بدلاء قادرين على تعويض اللاعب الغائب.

وقال مساعد المدرب: ”خاض الفريق عدة مباريات في غياب لاعبين بارزين لكنه لم يتأثر.. سنسعى لمواصلة الانتصارات والمحافظة على الصدارة“.

وربما يستفيد النجم الساحلي- الذي يتطلع لانتصاره 21 في 24 مواجهة – من وضع منافسه الذي أقال مدربه الفرنسي باسكال جانين قبل يومين من موعد هذه المباراة.

ويعاني شبيبة القيروان من تراجع نتائجه بعد إخفاقه في الانتصار في مبارياته الخمس الأخيرة ليحتل المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

ومن جهة أخرى يتطلع الصفاقسي لتحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي والاستمرار في تشديد الملاحقة على النجم الساحلي عندما يلعب في ضيافة اتحاد بنقردان.

لكن مهمة الفريق الذي يقوده المدرب شهاب الليلي لن تكون سهلة أمام منافسه الذي يواجه خطر العودة لدوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز 11 برصيد 25 نقطة.

ويستمد الصفاقسي ثقته من أسلوب اللعب المتوازن الذي وضعه مدربه وانسجام لاعبيه.

ولن يكون مسموحًا للصفاقسي التعثر قبل أن يستضيف على ملعبه غريمه النجم الساحلي في مواجهة ساخنة على الصدارة في الجولة 25.

كما يسعى الترجي للبقاء قريبًا من ثنائي الصدارة على أمل تعثرهما وذلك بالفوز على أولمبيك سيدي بوزيد صاحب المركز الثامن برصيد 27 نقطة.

ويعول الترجي على رجوع الثقة لمهاجمه هيثم الجويني واستعادة لمسته التهديفية لهز شباك ضيفه في غياب فخرالدين بن يوسف المصاب.

وسيختبر الأفريقي حامل اللقب مدى تعافيه عندما يخوض مواجهة صعبة خارج ملعبه أمام مستقبل المرسى.

وكان حامل اللقب حقق فوزه الثاني على التوالي بالتغلب 3/1 على الملعب القابسي يوم الأربعاء الماضي.

وبفضل الانتصارين ارتقى الأفريقي للمركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة متفوقًا بنقطتين على مستقبل المرسى الذي يأتي بعده مباشرة في جدول الترتيب.

ويواجه قوافل قفصة ضيفه مستقبل القصرين الذي يقبع معه في ذيل الترتيب برصيد 19 نقطة لكل منهما في مواجهة شعارها ”لا خيار سوى الانتصار“ في محاولة للابتعاد عن شبح الهبوط.

وفي بقية المباريات يلتقي الملعب القابسي مع البنزرتي ويستضيف ترجي جرجيس فريق الملعب التونسي ويواجه نجم المتلوي نادي حمام الأنف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com