الجيش الملكي يتغلب على مولودية وجدة بالدوري المغربي

الجيش الملكي يتغلب على مولودية وجدة بالدوري المغربي

المصدر: الرباط - إرم نيوز

استعاد الجيش الملكي نغمة الانتصارات التي فارقته في آخر 6 مباريات تعرض خلالها لخمس هزائم ليفوز بصعوبة بهدف دون رد على ضيفه الوافد الجديد مولودية وجدة في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم اليوم الاثنين.

وأُقيمت المباراة بملعب الفتح بوسط العاصمة الرباط بدون جماهير تنفيذًا لعقوبة من اتحاد الكرة ضد أنصار الجيش الملكي.

وبعد شوط أول غابت فيه فرص التسجيل تحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني حيث كان مولودية وجدة هو المبادر للبحث عن افتتاح التسجيل وفي الدقيقة 50 بعد تبادل للكرة توجه محمد جواد بتسديدة من مسافة قريبة أبعدها المدافع أنس عزيم من على خط المرمى.

ورد الجيش الملكي بعد 5 دقائق عبر هجمة مرتدة سريعة قادها يوسف أنور الذي راوغ أكثر من لاعب ومرر نحو أشرف هرماش الذي كان متحررًا من الرقابة لكن تسديدته من وضع انفراد تصدى لها الحارس يحيى الأزهري.

وانتظر الجيش الملكي حتى الدقيقة 64 ليحرز هدف الفوز من ركلة ركنية نفذها القائد عبد الرحيم الشاكير وقابلها المدافع أنس عزيم بضربة رأس هزمت الحارس بعد أن كان حرا بدون رقابة.

ودفع المدرب الجزائري عبدالحق أيت جودي بعدد أكبر من المهاجمين لكن مرتدات الجيش الملكي كانت الأخطر لتظل النتيجة على حالها.

وظل الجيش الملكي بعد هذا الفوز وهو السابع له هذا الموسم والأول منذ انطلاق مرحلة الإياب في المركز العاشر رافعًا رصيده إلى 28 نقطة متقدما بـ 4 نقاط على مولودية وجدة الذي تعرض لهزيمته العاشرة هذا الموسم والثالثة على التوالي.

وفي وقت لاحق بملعب الفوسفات بخريبكة أحرز أولمبيك خريبكة هدفًا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليفوز بصعوبة 2/1 على ضيفه الكوكب المراكشي.

ومنح المهاجم إبراهيما سيديبي التقدم لفريق أولمبيك خريبكة بعد مرور 7 دقائق بعد حصوله على تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله محمد العسكري.

وتأخر رد فعل الكوكب المراكشي إلى أن تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 68 عبر المدافع أحمد شاغو بعد ارتباك أمام المرمى.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها ارتكب الحارس محمد اوزوغا خطأ في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ليتمكن المدافع جواد اليميق من تسجيل الهدف الثاني.

وبهذا الفوز وهو الخامس له هذا الموسم والثاني في أخر 3 مباريات صعد أولمبيك خريبكة إلى المركز الخامس عشر وما قبل الأخير رافعًا رصيده إلى 21 نقطة.

في المقابل تعرض الكوكب المراكشي إلى الهزيمة العاشرة هذا الموسم والثانية في أخر 3 مباريات ليظل في المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة