الشرطة الألمانية تحقق في تسريب راتب بنعطية (صورة)

الشرطة الألمانية تحقق في تسريب راتب بنعطية (صورة)

المصدر: ميونيخ- أحمد نبيل

تعرض مهدي بن عطية قائد منتخب المغرب ومدافع بايرن ميونيخ لموقف حرج بعد تداول نسخة من كشف حساب راتبه لشهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة WhatsApp ما دفع النادي البافاري لإبلاغ الشرطة الألمانية للتحقيق في الواقعة لاختراق خصوصية المدافع الدولي.

وذكرت مجلة ”شبورت بيلد“ الرياضية الألمانية أن شرطة ميونيخ تحقق في قضية وصول نسخة من كشف حساب الراتب للاعب المغربي، موضحة أن راتب بنعطية يتم تداوله بين عشاق بايرن ميونيخ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Screen-Shot-2016-01-19-at-15.33.26

وأكد المتحدث باسم شرطة مدينة ميونيخ جوتفريد شليشت للعديد من وسائل الإعلام الألمانية أن مجهولا قام بتصوير ورقة حساب راتب بنعطية التي يرجح أنها كانت داخل سيارته وقام بتبادلها مع عدة أشخاص عبر ”واتس آب“.

وتعتبر رواتب لاعبي كرة القدم في ألمانيا أحد أكثر الأسرار التي يتم التكتم حولها، حيث يُتكهن فقط بما يتقاضاه هذا اللاعب أو ذاك مقابل الخدمات التي يقدمها للنادي الذي يدافع عن ألوانه.

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار في ألمانيا أن المدافع المغربي يتقاضى ستة ملايين يورو سنوياً. وتحتوي نسخة حساب راتب بنعطية المتداولة بالإضافة إلى راتبه الشهري بيانات شخصية أخرى مثل رقم التعريف الضريبي وحسابه البنكي وعنوان المنزل الذي يقيم فيه.

وقال المتحدث باسم شرطة مدينة ميونيخ أن ”تسريب هذه الوثيقة (نسخة كشف حساب الراتب) يعتبر جريمة جنائية“. وتابع شليشت ”نحقق بشأن انتهاك قانون الخصوصية“.

ولا يعرف إلى حد الآن إن كان بنعطية قد نسي نسخة حساب راتبه داخل سيارته بشكل يسمح لمن يمر بجانبها أن يراها بسهولة أو أن سيارته قد تعرضت لتكسير نوافذها بفعل فاعل مما سمح أيضا بالوصول إلى هذه الوثيقة التي كانت ربما مخبأة بعناية في أحد الأدراج. لكن من المؤكد أن يكون هذا الحادث قد أزعج المهدي بنعطية كما أزعج إدارة بايرن ميونيخ.

وسبق بنعطية البالغ من العمر 29 عاما اللعب في صفوف مرسيليا الفرنسي ثم روما الإيطالي قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ عام 2014 بعقد مدته خمس سنوات في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بنحو 28 مليون يورو، وهو بذلك أغلى مدافع في تاريخ الدوري الألماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة