تكريم السبسي للنجم الساحلي يسبب أزمة سياسية في تونس

تكريم السبسي للنجم الساحلي يسبب أزمة سياسية في تونس

المصدر: تونس – محمد رجب

أعرب رئيس النادي الإفريقي التونسي، رجل الأعمال ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحرّ، أحد أطراف الائتلاف الحاكم، سليم الرياحي، عن أسفه، لا لتكريم النجم الساحلي من طرف رئيس الجمهورية، بل لاستخفافه ببطولات النادي الإفريقي التي حققها نهاية الموسم الماضي.

وتساءل الرياحي عن حقيقية أسباب عدم تكريم النادي الإفريقي بعد فوزه في الموسم الفارط بالدوري التونسي في كرة القدم، إلى جانب أغلب الألقاب الممكنة في مختلف الرياضات الجماعيّة.

وعبّر عن خشيته، في بيان، نشر اليوم، أن يكون سبب تكريم النجم الرياضي الساحلي ”هو انتماء رئيسه رضا شرف الدين إلى حزب نداء تونس الذي ينتمي إليه رئيس الجمهورية.“.

وقال رئيس النايد الإفريقي في بيانه، بعد مباركته للنجم الساحلي فوزه بكأس الكونفدرالية الإفريقية ”بكل جدارة واقتدار ”: “ كان رئيسا الجمهورية والحكومة حاضرين في الموعد لتسليم كأس تونس للنجم الساحلي في نهاية الموسم الماضي، ثم كانا في الموعد أيضا، في كأس الكاف.“.

وأضاف الرياحي “ أقدر اهتمام هرمي السلطة في تونس بهذه الانجازات و تشجيعهما للرياضة التونسية من خلال تكريمهما لجمعية النجم الرياضي الساحلي كلما توج، ولكن فيما يتعلق بالنادي الإفريقي، كان من المتوقع أن يحضر رئيس الحكومة مراسم تسلم النادي الافريقي لرمز البطولة قبل أن يتمّ التراجع في اللحظات الاخيرة لأسباب نجهلها.“.

وكان النادي الإفريقي فاز في نهاية الموسم الماضي بأكثر من عشرة ألقاب في كل الفروع و الأصناف محليّا وإفريقيا وعربيا،وهي تتويجات كبيرة شرفت تونس وأسعدت الملايين من جماهير النادي في موسم صعب و في ظروف استثنائية مرت بها تونس، لكن رغم كل تلك الانجازات لم تتم دعوتنا للتكريم، يقول رئيس النادي الإفريقي.

وتساءل الرياحي ”هل أن الحظوة التي تتمتع بها جمعية النجم الرياضي الساحلي من قبل الرئاستين هي للنجم الساحلي ولإنجازاته، أم أنه تكريم سياسي لهيئتها المنتمية برمتها إلى حزب نداء تونس؟.“.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي كرّم يوم أمس، في قصر قرطاج، فريق النجم الساحلي، بعد إحرازه على كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على حساب نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريق

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com