الجزائر تتخطى مالي ومصر تفرض التعادل على نيجيريا في كأس أفريقيا

الجزائر تتخطى مالي ومصر تفرض التعادل على نيجيريا في كأس أفريقيا

مبور – فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء المنتخب الأولمبي المصري مع نظيره النيجيري اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما لكرة القدم المقامة حاليا بالسنغال والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو، والتي شهدت أيضا فوز منتخب الجزائر 2-0 على مالي.

وتربع منتخب الجزائر على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على نظيره النيجيري، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ظلت مصر في المركز الثالث برصيد نقطتين، وتذيلت مالي الترتيب بلا نقاط، لتودع المسابقة مبكرا.

وتلتقي مصر مع مالي في الجولة الأخيرة للمجموعة يوم السبت القادم، فيما تواجه الجزائر منتخب نيجيريا في نفس اليوم.

وانتهى الشوط الأول من لقاء مصر ونيجيريا بتقدم منتخب النسور الخضراء بهدفين نظيفين أحرزهما إيتوبي أوجينيكارو في الدقيقتين 21 و30 من ركلتي جزاء مثيرتين للجدل.

وانتفض المنتخب المصري في الشوط الثاني، بعدما سجل هدفين حملا توقيع رمضان صبحي وتشيزوبا امايفولي مدافع منتخب نيجيريا الذي سجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقتين 47 و54.

وكاد المنتخب المصري، الذي يسعى للتأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية عشر في تاريخه والثانية على التوالي، أن يظفر بنقاط المباراة الثلاث، لولا رعونة لاعبيه التي تسببت في إهدار عدة فرص مؤكدة خلال بقية أحداث الشوط الثاني.

وفي المباراة الأخرى، أنعش منتخب الجزائر آماله في التأهل إلى الأولمبياد بعدما حقق الفوز 2-0 على نظيره المالي.

وانتظر المنتخب الجزائري للدقيقة 73، حتى سجل نجمه زين الدين فرحات الهدف الأول، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليواصل اللاعب الجزائري هز الشباك مسجلا هدفه الثاني في البطولة حتى الآن.

وأضاف المنتخب الجزائري الهدف الثاني قبل النهاية بست دقائق عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل يوسف تراوري مدافع المنتخب المالي هدفا بالخطأ في مرماه.

ويحلم المنتخب الجزائري بالتأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 36 عاما.

يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة سوف تتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com